اعلان

رئيس النواب: مصر بذلت جهدا كبيرا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أهل مصر
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال أعمال القمة السابعة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، إن مصر بذلت جهدا كبيرا لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

تابع خلال تصريحات خاصة لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، أن تطبيق عقوبة الإعدام في مصر يصاحبه العديد من الضمانات على رأسها استقلال القضاء، مؤكدا أن ما قام به الاتحاد الأوروبي من اتخاذ موقف هجومي ضد أحكام القضاء المصري لم يكن صحيح.

أكد المستشار حنفي جبالي أن الاتحاد الأوروبي لم يتحدث بشكل إيجابي بعد تخفيف محكمة النقض لأحكام الإعدام، موضحا أن أحكام الإعدام محددة في القانون وهى قليلة جدا لتحقيق الردع العام في المجتمع.

أشار المستشار الدكتور حنفي جبالي إلى أنه يجب على الأوروبيين النظر بعين الاعتبار إلى المجنى عليهم بسبب جرائم الإرهابيين، مشددا على أن سد اثيوبيا لا نطلق عليه سد النهضة لأنه ليس كذلك.

واستطرد رئيس مجلس النواب أن مصر متمسكة باتفاق قانوني ملزم في أزمة السد الاثيوبي، مؤكدا أن نهر النيل هو الحياة لكل المصريين.

وشدد المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن الإرهاب لا دين له، كما أن الإرهاب لا يفرق بين مسلمين ومسيحيين، وهو ظاهرة عالمية يجب مواجهتها بقوة.

وذكر المستشار حنفي جبالي أن مصر ألغت حالة الطوارئ بقرار شجاع من الرئيس السيسي، مؤكدا أن مصر أطلقت استراتيجية حقوق الإنسان، كما أطلقت العديد من المبادرات أهمها مبادرة حياة كريمة، وقامت بإنشاء أكبر دور رعاية بوادي النطرون لتأهيل من صدر ضده حكم جنائي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال جديد بقوة 5.6 يضرب وسط تركيا