المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصمم تمثال محمود ياسين: أعمل عليه بعد وفاته مباشرة.. وحصل على إعجاب أسرته

أهل مصر
محمود ياسين
محمود ياسين

أكد الدكتور عصام درويش، مصمم تمثال الفنان الراحل محمود ياسين، أن أسرة الفنان الراحل تواصلت معه بعد وفاته بفترة قصيرة من أجل البدء في تصميم التمثال، لافتًا إلى أنه يعمل عليه منذ هذه المدة، حتى انتهى منه منذ شهر، وموضحًا أنه لو استمر في العمل عليه بشكل متواصل لأنجزه خلال 4 أشهر على الأكثر.

وأضاف درويش خلال مداخلة عبر تطبيق zoom، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية: "شعرت بالحماس عندما عُرض عليّ تصميم تمثال محمود ياسين، كونه من أحد أهم الفنانين الذين قاموا بتشكيل وجدان المصريين، كما كان فتى الشاشة الأول".

وتابع مصمم تمثال الفنان الراحل محمود ياسين، أن ارتفاع التمثال يبلغ 1.3 متر على قاعدة من الرخام الأسود يبلغ ارتفاعها 1.6 متر، أي أن الارتفاع بالكامل يقترب من 3 أمتار.

وأردف: "استعنت بصور للفنان الراحل وبعض مقاطع الفيديو التي تخص أفلامه، كما أن لديّ مخزون شخصي عن الفنان الراحل، وبالتالي فإن الشخصية ليست جديدة عليّ".

وأوضح، أن هذا العمل الفني كان ممتعا وصعبا في نفس الوقت، لكن اللحظة الأصعب تمثلت في الكشف عن التمثال في ساحة قصر ثقافة بورسعيد، حيث ترقب ردود أفعال ذويه، وشعر براحة كبيرة عندما اكتشف أن التمثال حصل على إعجابهم.