المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«السيسي يعطينا أكثر من حقنا».. وزير الكهرباء يُعلق على إشادة الرئيس به (فيديو)

أهل مصر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

علق الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على إشادة الرئيس عبدالفتاح السيسي به، اليوم الاثنين، خلال افتتاح مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، ووصفه بـ«العالم الجليل»، قائلًا: «الرئيس يعطينا أكثر من حقنا».

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أوضح شاكر أن ما حققته مصر في قطاع الكهرباء لم يكن ليتحقق لولا الدعم والدفعة الكبيرة من الرئيس السيسي شخصيًا، متابعًا: «هناك إرادة سياسية رائعة ترى الأمور بوضوح شديد تشجعنا وتوفر لنا الإمكانيات التي تساعدنا على النجاح».

وأشاد بما حدث في مجال الكهرباء خلال الـ7 سنوات الماضية، ونجاحه في تنفيذ تكليف الرئيس السيسي بإنهاء مشكلة الكهرباء ما بعد عام 2014، وعودة انتظام التيار مرة أخرى، لافتًا إلى أن كرم الله ساعد الوزارة في التغلب على المشكلة.

وأشار وزير الكهرباء، إلى وضع خطة عاجلة لإدخال قدرات كبيرة قدرها 3636 ميجا خلال 8 أشهر ونصف، مضيفًا: «أعتبر كمهندس هذا رقم من الصعب عمله خلال تلك الفترة المحدودة، والأمر يرجع إلى توفيق الله وإخلاص العاملين بالقطاع ووضع خطة واضحة للسير عليها والخروج من المشكلة التي عانتها مصر، وتوفير القدرات الكافية للصناعة والزراعة والمنازل».

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدا الجمعة.. مائل للحرارة على السواحل الشمالية