اعلان

الأعلى للإعلام: أجواء منتدى شباب العالم رائعة ورسالة هامة للغرب

أهل مصر
كرم جبر رئيس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس الأعلى للإعلام

أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالأجواء التي وصفها بأنها "رائعة" في منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أنها رسالة هامة للغاية للغرب الذي يعيش حاليًا في صقيع وجليد بأن هذه هي مصر.

وخلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي "عمرو خليل" على قناة "CBC"، ضمن التغطية الخاصة لمنتدى شباب العالم، أكد جبر أنه يوجد ارتباط نفسي بين شرم الشيخ ومنتدى شباب العالم حيث تحن له قلوب الشباب، وذلك لأن المدينة جميلة وتعتبر بلد السلام، والدليل أن هناك قرابة نصف مليون شاب سجل في المنتدى للحضور.

كما أشاد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالعرض الذي قدمه الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن التجربة المصرية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث إن كان منظمًا جدًا، ودرسًا في البساطة والوضوح، مشيرًا إلى اتخاذ مصر العديد من الإجراءات الاقتصادية والصحية قبل جائحة كورونا ساهمت في تخطي أزمة الجائحة بشكل كبير.

ولفت "جبر" إلى أن مبادرة القضاء على فيروس سي تمت في زمن قياسي رغم أن الأرقام أشارت إلى إصابة 15 مليون مصري به، وهو ما كان سيشكل كارثة مع ظهور جائحة كورونا.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

واتخذت إدارة المنتدى تقنيات غير مسبوقة بالكشف والاحتراز والوقاية من كورونا، وتضم روبوت متطور يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، وتقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور.

إقرأ أيضاً