اعلان

مفتي الجمهورية يستعرض جهود دار الإفتاء للحد من الزيادة السكانية

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن مشروع تنمية الأسرة المصرية يأتي في سياق تحقيق الحماية الشرعية الحقيقية للإنسان وهذه الحماية من ضمن المقاصد الشرعية الخمسة وهي الحفاظ على النفس الإنسانية وحماية الأديان والعقل والأموال والنسل.

وأضاف علام في كلمته خلال فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين، أنه كلما تم الاستثمار في الإنسان تم تحقيق المقصود الشرعي الأساسي ولذلك فإن هذا المشروع يعد من المشاريع العملاقة التي تنضم الى المشروعات الأخرى التي بدأتها الدولة المصرية.

وأشار علام إلى أن الشريعة الإسلامية تعطي الحلول لكل المشكلات لكنها تحتاج الى عقل مدرك للنص الشريف وعقل مدرك لواقع الناس.

وأوضح أن هناك خللا عند بعض الأسر في تفاصيل الأسرة حيث تم إنشاء دورات للمقبلين على الزواج وهي لا تاخ1ذ الجانب الشرعي فقط بل تأخذ الجانب العلمي من علماء النفس والاجتماع فضلا عن علماء الشريعة الإسلامية.

واضاف انه تم انشاء وحدة الإرشاد الزواجي منذ عامين والتي تعنى بمعالجة المشكلات التي يمكن ان يترتب عليها الطلاق كما تم انشاء وحدة الرسوم المتحركة يبث من خلالها ما يمكن ان ينفع الأسرة المصرية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً