اعلان

"ظافر الحداد".. نموذج مضيئ من الوافدين والأجانب بالأزهر في تلاوة القرآن والإنشاد

المبتهل العراقي ظافر الحداد
المبتهل العراقي ظافر الحداد

استضاف برنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، المبتهل العراقي ظافر الحداد، طالب في جامعة الأزهر، والباحث في مرحلة الماجستير بالجامعة.

وقال ظافر، إنه جاء إلى الأزهر الشريف عن طريق الوقف السني، مشيرًا إلى أنه يدرس في الأزهر منذ 4 إلى 5 سنوات، حيث يعد رسالة ماجستير عن الأحاديث الشريفة، كما بدأ الإنشاد الديني منذ صغره، ويشارك في الإنشاد بحفلات زواج زملائه في الأزهر.

ولفت ظافر، إلى أنه يعتبر الحافظ خليل إسماعيل، إذ يمثل المدرسة العراقية، ويسمى ببستان الأنغام العراقية، ويقرأ ما يقارب 250 مقام.

وأكد ظافر، أن الأزهر الشريف يعقد ليالي رمضان ودروس رمضانية، وقبل انعقادهم، فإنه يشارك في الانشاد، كما شارك في مسابقات، لكنه يقتصر على القراءة بالطريقة العراقية، لافتًا إلى أن الدراسة في الأزهر الشريف صعبة حتى أنه يقرأ ما يقارب 20 ساعة.

وأوضح، أن الأزهر الشريف هو قلعة العلم ومنارة الفكر، ويحمل منهجا وسطيا، مؤكدًا: 'نفتخر أن انتمينا إلى الأزهر الشريف، وأريد أن أشكر أساتذتي في قسم الحديث، وعلى رأسهم شيخنا الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور جلال عجوة وغيرهما، وعلى رأسهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جزاه الله خيرا عنا، لما يقدمه من خدمة للطلاب الوافدين، فهو له اليد الطولى في هذا الجانب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً