المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحمد كريمة يفتح النار على آمنة نصير بعد تصريحات تعدد الزوجات: لن أجاريها.. ومالها ومال الشريعة الإسلامية

أهل مصر
 أحمد كريمة وآمنة نصير
أحمد كريمة وآمنة نصير

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات الدكتورة آمنة نصير قائلًا: لن أجاريها لأن من أخلاقيات الزمالة العلمية ألا يتناطح العلماء، فلن أعلق عليها، هي هاجمتني في عدة قنوات ولن أبادلها الهجوم احترامًا لزمالتها، وهي حرة في آرائها.

وأضاف أحمد كريمة، في تصريحات تلفزيونية، هي تخصص فلسفة، هي مالها ومال الشريعة الإسلامية، وهي قبل ذلك قالت بإن المسلمة تتزوج بغير مسلم.

وعقبت عليه آمنه نصير قائلة: لا مقولتش كده، ليهاجمها أحمد كريمة: لا قولتي ذلك، والأزهر رد عليكي وأنا رديت عليكي، قولتي ذلك يا دكتورة ومفيش داعي، وقولتي بأن المطلقة تقاسم زوجها في ثروته.. ألم تقولي هذا؟ بالله العظيم حق القرآن الذي حفظتيه في الأزهر ما قولتي ذلك؟!.

وأوضح كريمة: الرد الصادر من مجمع البحوث للرد عليكي ماذا كان؟: لترد الدكتورة آمنة نصير: كان ردًا على كلام مغلوط.. أعملكم إيه أنا بقى؟”، متابعًا: لن أدخل في سجال معها وهي هاجمتني في العديد من القنوات.

ووجهت الدكتورة آمنه نصير حديثها لـ كريمة قائلة: فرق ما بين الاختلاف في الآراء وما بين كلمة الهجوم.

وقالت آمنة نصير، إن الأصل هو الزواج بواحدة، لأنه هو الأصل في استقرار البيوت التي من أجلها تبنى، ليرد الدكتور أحمد كريمة: الواحدة والاثنتين والثلاثة والأربعة سواء في مشروعية الزواج، فلا أستطيع أن أتجرأ على الشرع سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية وأقول بأن الأصل واحدة وأن الاثنتين والثلاثة والأربعة أحكام تبعية.