اعلان

مبروك عطية يسخر من التعامل مع الإساءة للنبي محمد: فين إلا رسول الله بتاع "فيس بوك"؟

مبروك عطية
مبروك عطية

علق الدكتور مبروك عطية على إساءة مسؤول هندي للرسول محمد، قائلا: 'إنا لله وإنا إليه راجعون'.

وخلال فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، تابع عطية: 'قامة الأمة بالواجب.. استنكروا وشجبوا.. وليس هذا بعلاج.. يعني أنت قاعد تتفرج على من يسيئون وكل دورك أنك تستنكر وتشجن؟.. القضية يا مسلمين ذكرها الله في القرآن.. وتتمثل في كلمة واحدة اسمها الظهور، والغلبة.. وذكرت في سورة 'التوبة' حيث قال المولى: 'كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُواْ عَلَيْكُمْ لَا يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً ۚ يُرْضُونَكُم بِأَفْوَٰهِهِمْ وَتَأْبَىٰ قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَٰسِقُونَ'.

وتابع عطية: 'إِلًّا يعني إله.. وذمة تعني المواثيق والشرف وكل الكلام الإنشاء.. يُرْضُونَكُم بِأَفْوَٰهِهِمْ وَتَأْبَىٰ قُلُوبُهُمْ.. أقالنا المسؤول وخلاص'.

وواصل عطية: 'على العقول أن تتحرك.. هو احنا نسينا الرسوم المسئية؟.. وماكرون؟.. والجبنة؟.. وبكره مسؤول غيره.. العلاج إن احنا اللي نركب، مش نتركب.. ولو ظهر علينا غيرنا لن يرحمنا.. على المسلمين أن يفيقوا.. الإنكار والشجن لن يفيدوا؟.. وفين إلا رسول الله بتاع 'الفيس'؟.

وأكمل عطية: 'عملت ايه إلا رسول الله؟.. هؤلاء لا يكفوا عن إجرامهم إلا إذا ظهرنا من غير كلام، الخطاب الديني هو الحل وليس الشجب والأنكار.. العمل العمل العمل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً