كيف يساهم الشباب في مواجهة التغيرات المناخية؟.. أمنية العمراني توضح التفاصيل

أهل مصر
الدكتورة أمنية العمراني مبعوثة رئيس مؤتمر المناخ للشباب
الدكتورة أمنية العمراني مبعوثة رئيس مؤتمر المناخ للشباب

قالت الدكتورة أمنية العمراني، مبعوثة رئيس مؤتمر المناخ للشباب، إنّ التغيرات المناخية أهم قضية تؤثر على البيئة وصحة الإنسان وكل شيء على الكرة الأرضية، لذلك جرى عقد اتفاقية باريس ووقع عليها أكثر من 100 بلد للعمل على هذا الملف وأن يكون العمل طارئا حتى لا تزيد درجة حرارة الأرض عن 1.5 درجة.

وأضافت العمراني في حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ إنجاز لها وإفريقيا، وبالنسبة لتغيير المناخ، فإنه يؤثر على كل المجالات، ويجب التفكير في آليات لمواجهة هذه الظاهرة".

وتابعت مبعوثة رئيس مؤتمر المناخ للشباب: "حضرت مؤتمر قمة المناخ في أكثر من مناسبة وعملت مع منظمات دولية، وتعاونت مع منظمة دولية تمثل شباب كلية الطب، حيث مثلت 1.3 مليون طالب طب في المؤتمر، وكان لدي فرصة للعمل مع الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية".

وأردفت: "كنت محظوظة بالعمل مع شباب من جهات مختلفة بالعالم، وهو ما ساعدني على أن أتقلد منصبا هو الأول من نوعه في التاريخ، وهذا الأمر إنجاز لنا جميعا كشباب العالم، لأننا جزءا من تنظيم المؤتمر".

وأوضحت: "في هذا المؤتمر أصبح الشباب يتبادلون أطراف الحديث مع الوزراء وصناع القرار، وسيكون للشباب المصري والإفريقي دور في القمة المقبلة، بالإضافة إلى صوت المرأة".