مستشار وزير الاتصالات: نفتخر بمبادرة مصر الرقمية.. ونتعاون مع جامعات دولية (فيديو)

أهل مصر
الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية
الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية

قالت الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن مبادرات مصر الرقمية من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحةً: "نفتخر بها لأنها كانت تكليفا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستهدف شبابنا في قمة التفوق، أي أن تقديراتهم امتياز وجيد جدا، بسبب الطبيعة الخاصة لهذه المبادرة".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "مصر تقدم المبادرة بالتعاون مع جامعات دولية وشركات عالمية، وعندما تمنح الجامعات الدولية درجة مثل درجة الماجستير يكون لها متطلبات في التقدم والقبول، منها تقدير جيد جدا".

وتابعت، أن المبادرة منحة مجانية تماما توفرها الوزارة وتقدم فيها مكونات رئيسة منها درجة الماجستير المهني من أحد الجامعات الدولية، حيث إن مصر وقعت اتفاقيات مع جامعات في شمال أمريكا وكندا وجنوب شرق أفريقيا وماليزيا وأيرلندا.

وأكدت، أن كندا معروفة جدا بالجزء التعليمي الأكاديمي، وبالتالي فإن هناك فرصة كبيرة للطلاب المصريين، وهناك اتفاقيات مع جامعات دولية متنوعة على حسب المسار التخصصي، حيث تستهدف عبر 3 مسارات طلاب الهندسة والحاسبات والمعلومات، في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني وعلوم الروبوتات.