اعلان

علامات الإصابة بحمى البحر المتوسط عند الأطفال.. وطرق الوقاية والعلاج

الدكتورة شيماء طلال استشاري الأطفال وحديثي ولادة
الدكتورة شيماء طلال استشاري الأطفال وحديثي ولادة
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة شيماء طلال، استشاري الأطفال وحديثي ولادة، إن مرض حمى البحر المتوسط هو مرض وراثي غير معد، وسبب تسميته بهذا الاسم لأنه يصيب سكان مدن البحر المتوسط والمناطق القريبة من البحر المتوسط.

مرض حمى البحر المتوسط

وأضافت شيماء طلال، خلال حوارها لبرنامج '8 الصبح' على فضائية 'dmc'، إن مرض حمى البحر المتوسط مزمن وليس له علاج، ولكن العلاجات المستخدمة لعلاجه تقلل من حد الأعراض، مضيفةً أن سبب الإصابة به هو أن الجين المسئول عن حماية الجسم من الالتهابات يصاب بخلل مما يؤدي لزيادة الالتهابات في الجسم.

وتابعت استشاري أطفال وحديثي ولادة، أن أعراض مرض حمى البحر المتوسط هي ارتفاع درجات الحرارة وتكون على هيئة نوبات، بالإضافة إلى ألم شديد في البطن، ضيق شديد في التنفس.

ونصحت شيماء طلال، الأمهات، قائلة: 'لما تروحي لدكتور الأطفال بشكل متكرر، ابتدي شكي، يعني مثلاً طفل كل أسبوعين يسخن، وبطنه توجعه، طبعاً إللي بيحصل يروح للدكتور، يقولك عنده برد ويكتبله أدوية، الولد يتحسن، وبعد أسبوع يحصل نفس الموضوع، هنا لازم تشكي'.

وأشارت إلى أن التحليل الجيني لمرض حمى البحر المتوسط عالي التكلفة، مؤكدة أن مرض حمى البحر المتوسط يظهر عند الأطفال من عمر 5 أعوام وحتى 15 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن