اعلان

خبير بيئي: أكثر من نصف الأراضي الأوروبية معرضة للجفاف بسبب التغيرات المناخية

الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس
الدكتور عبدالمسيح سمعان أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس

قال الدكتور عبدالمسيح سمعان، أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس، إن المرصد العالمي للجفاف أعلن أن 47% من الأراضي في أوروبا في حالة التأهب والإنذار للجفاف، و17% من الأراضي قابلة للجفاف، مشيرًا إلى أن هذا الأمر خطير في أوروبا، لأن أكثر من نصف الأراضي في القارة العجوز معرضة للجفاف.

وأضاف 'سمعان'، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: 'مؤتمر كوب 27 مهم جدا ومصر بذلت جهودا كبيرة للإعداد له، حيث سيتم التأكيد على التزام الدول المتقدمة بتمويل الدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية'.

وتابع أستاذ بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة عين شمس: 'هناك اتفاقيات موقعة للحد من التغيرات المناخية، ولكن الاقتصاد يلعب دورا في وقف تنفيذ هذه الاتفاقيات، مثل اتفاق الـ100 مليار دولار لتحسين اقتصادياتها، وحتى الآن لم يتم الالتزام بهذا التعهد، ولكن من المهم تنفيذ هذه الاتفاقيات'.

وشدد، على ضرورة تغيير الوقود الأحفوري إلى الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى طاقة الهيدروجين الأخضر وطاقة الأمونيا الخضراء، مع التكيف والتخفيف من جانب المواطنين، من حيث ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية لـ مازيمبي