اعلان
اعلان

الإفتاء عن الاطلاع على الأبراج اليومية: هناك ارتباط بين الإنسان والأفلاك

الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
كتب : أهل مصر

ورد سؤال إلى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، يقول: 'هل يجوز الاطلاع على برج اليوم؟'.

وأجاب الدكتور عمرو الورداني، خلال برنامجه 'ولا تعسروا' المذاع على القناة الأولى، قائلا: 'لازم نفرق بين إتيان العراف وقراءة الأبراج اليومية.. الناس قعدوا عقود من الزمان يحللون علاقة الإنسان بدورة الأفلاك ووجدوا حاجة غريبة جدا أن هناك موافقات بين الأشخاص الذين يولدون في بعض الأوقات أنهم يملكون صفات معينة'.

وأضاف: 'تذكروا الراهب بحيرة كيف أنه لما وجد أثر من الآثار استدل على وجود حضرة النبي، وعندما كان ينظر في السموات استدل على أن هذا الزمان هو زمان خروج النبي.. وظل يترصد القوافل بحثا عن أن يظهر النبي المنتظر في هذا الوقت فلما وجد أمارة أن حضرة النبي كلما سار ظللته غمامة عرف أن هذا هو النبي وبلغ ميسرة خادم السيدة خديجة'.

وتابع: ' الشاهد من هذا أن هناك ارتباط بين الإنسان والأفلاك، وأكثر دليل على ذلك هو التغير المناخي الذي أدى إلى مزاجية غريبة في حياة الناس'.

وأردف: 'هناك فرق كبير بين إني أعرف بعض الصفات عن بعض البشر.. فالكلام عن العلاقة بين الأشياء اللي بتمر في الأيام والليالي وبنرصدها ونكتبها ونضعها في شكل تعريف للإنسان بنفسه بلا شك قد تكون مفيدة، لكن الذهاب إلى العراف وقراءة الفنجال ده حاجة ثانية'.

WhatsApp
Telegram