اعلان

لميس الحديدي تهاجم صافيناز كاظم بسبب كلماتها عن بهاء طاهر: ليست من الإنصاف والحكمة

لميس الحديدي
لميس الحديدي
كتب : أهل مصر

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على منشور الكاتبة صافيناز كاظم الذي هاجمت فيه الروائي بهاء طاهر بعد وفاته.

وقالت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامج 'كلمة أخيرة' المذاع على قناة 'أون': 'كلمات صافيناز كاظم أثارت الكثير من الاستياء في الأوساط الثقافية وفي أوساط الناس التي تقرأ لبهاء طاهر أو حتى الناس التي لا تعلم من هو بهاء طاهر'.

وأضافت لميس الحديدي: 'أنا شخصيا مفهمتش الرسالة ولا توقيتها ومفهمتش ممن اغتصب بهاء طاهر جوائز؟ ومن كانوا يستحقونها غير بهاء طاهر؟ يعني هل كانت تستحقها صافيناز كاظم وكانت ترى أنها تستحق هذه الجوائز وأنه أخذ الجائزة.. عمر ما كان بهاء طاهر كاتب لصيق بالسلطة وعمره ما كان موظف بوزارة الثقافة، اتمنع من الكتابة وسافر ساب البلد سنين طويلة عايش يعمل كمترجم في الأمم المتحدة عشان يقدر يعيش ويكتب'.

وتابعت: ' عمره ما سعى ولا ألح لجائزة حتى عندما حصل على جائزة مبارك مؤخرا وقامت ثورة ٢٠١١ رد الجائزة لأنه قال إن الشعب ثار على هذا النظام وأنا لا أريد أن أحتفظ بهذه الجائزة'.

وأردفت: ' ممكن نختلف مع موهبة شخص ويكون لينا آراء لكن أليس من الإنصاف والذوق والحكمة أن نختلف معه في حياته لكن بعد وفاته نقول أنه كان من كوابيس جيلنا'.

صافيناز كاظم تهاجم بهاء طاهر

يذكر أن صافيناز كاظم كتبت منشورا عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هاجمت فيه بهاء طاهر بعد وفاته قائلة: ' مات بهاء طاهر: كان من كوابيس جيلي الثقافية؛ لو جاملناه نقول: روائي متوسط الموهبة استحل لنفسه جوائز كثيرة مغتصبة '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات