اعلان

مؤتمر المناخ.. «سامح شكري»: دول إفريقيا بحاجة للدعم في إطار قدرتها على التكيف

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية ورئيس الدورة الـ27 لـ مؤتمر المناخ cop 27، إن دول إفريقيا تأثرت بشدة من التغيرات المناخية رغم أنها لم تتسبب في المشكلة.

وخلال مؤتمر صحفي بمناسبة انطلاق مؤتمر المناخ cop 27، اليوم الأحد، أكد شكري أن دول القارة أبدت استعدادا للاضطلاع بمسؤوليتها في إطار مواجهة التطورات السلبية المرتبطة بتغير المناخ.

وأشار شكري إلى الدول الإفريقية بحاجة للدعم في إطار قدرتها على التكيف.

ولفت وزير الخارجية إلى أهمية قضية التمويل والانتقال العادل إلى الطاقة الجديدة والمتجددة لتستطيع دول إفريقيا الاستمرار على مسار نحو التنمية المستدامة لانتشال مواطنيها من خط الفقر واستمرارية المساهمة الإيجابية في الجهود الدولية.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات قمة المناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وسيعتمد مؤتمر المناخ COP27 على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

Cop27

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً