اعلان

عمرو أديب: سيناريوهات هامة قد تحدث قبل يوم 16 ديسمبر

أهل مصر
عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك اجتماعا لـ صندوق النقد الدولي، للموافقة على القرض المصري بـ3 مليارات دولار يوم 16 ديسمبر.

قرض صندوق الدولي

وقال عمرو أيب، في برنامجه "الحكاية": هناك سيناريوهان محتملان، الأول بحسب رويترز؛ هو رفع الفائدة وتحريك سعر الجنيه مقابل الدولار قبل يوم 16 ديسمبر، وسعر الدولار في السوق السوداء يتراوح حاليًا بين 30 و31 جنيهًا وهذا امر معروف للجميع.

رفع سعر الفائدة

وأضاف: السيناريو الآخر هو وجود تدفقات مالية قبل اجتماع صندوق النقد الدولي للبت في حصول مصر على القرض، وبالتالي قد لا تلجأ مصر لرفع سعر الفائدة، وكل الاحتمالات واردة قبل يوم 16 ديسمبر ولكن توقعوا تغييرًا خلال الـ10 أيام المقبلة.

وتابع : أنهي سيناريو هيحصل معرفش، ولكن توقع تغيير”، لافتا إلى أننا في حاجة إلى 6 مليار دولار للإفراج عن كل السلع بالموانئ ومن ثم يحدث توازن في الأسعار.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية