اعلان

باحث سياسي: الاتحاد الأوروبي لعبة في يد أمريكا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
كتب : أهل مصر

قال صلاح قيراطة، الباحث السياسي، إن الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من منع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، ولم ينجح في أن يكون له دور فعال.

وأضاف 'قيراطة'، خلال مداخلته عبر خاصية 'سكايب'، على قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن قلة حيلة الاتحاد الأوروبي في منع اندلاع الحرب، أكدت أن الدول الأوروبية على كبريائها وعظمتها وتاريخها، لم تكن سوى لعبة في يد أمريكا.

الحرب الروسية الأوكرانية

وتابع، أن المظاهرات التي خرجت مؤخرا ضد الحكومات الأوروبية، كان الهدف منها أن يقول المتظاهرين للحكومات إن رفاهيتهم وتلبية احتياجاتهم اليومية، أهم من خوض الحروب ودعم أحد الجهات ضد جهة أخرى.

واستكمل، أنه من المعلوم أن الحرب الروسية الأوكرانية، وما حدث خلالها، ودعم الدول الأوروبية لأوكرانيا، كانت سببا في سقوط عدد من الحكومات الأوروبية، مثلما حدث في بريطانيا وإيطاليا.

غارات روسية مكثفة على أوكرانيا

وفي سياق متصل، ارتفعت أصوات الانفجارات وصفارات الإنذار في كييف ومناطق عدة في أوكرانيا مع الدخول في 2023.

وقالت السلطات في كييف إن الجيش تعرض إلى 23 'من الأهداف الجوية' التي أطلقتها روسيا مباشرة بعد رسالة زيلينسكي لشعبه بمناسبة العام الجديد. ولم ترد أنباء عن إصابات أو خسائر في الأرواح. وسمع دوي انفجارات في كييف وأماكن أخرى في أنحاء أوكرانيا، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد للتحذير من غارات جوية في أول ساعتين من بداية العام الجديد.

ومع إطلاق صفارات الإنذار، صاح بعض الأشخاص من شرفات منازلهم قائلين 'المجد لأوكرانيا.. المجد للأبطال'. وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن شظايا صاروخ دمرته أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ألحقت أضرارا بسيارة في وسط العاصمة، ولكن لم ترد بصفة مبدئية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتم تدمير 23 هدفا 'من الأهداف الجوية' التي أطلقتها روسيا، بحسب الإدارة العسكرية لمدينة كييف. وجاءت الهجمات بعد دقائق من الرسالة التي وجهها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشعبه بمناسبة العام الجديد والتي عبر فيها عن أمنياته بتحقيق النصر لبلاده في الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر دون أن تلوح في الأفق أي نهاية لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً