اعلان

عمرو أديب عن الظواهر الفلكية: مش ناقصة أي حد يلعب في اللوب أو الإنترلوب.. أي لعب هيضايقنا

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي عمرو أديب، على الظواهر الفلكية والدراسات الأخيرة التي أثارت جدلا حول توقف اللب الدخلي للأرض عن الدوران بشكل مؤقت وأنه يمكن أن يتجه إلى الاتجاه المعاكس.

وقال الإعلامي عمرو أديم، خلال تقديم برنامج 'الحكاية' المذاع عبر قناة 'إم بي سي مصر': 'مش ناقصة أي حد يلعب في اللوب أو الإنترلوب .. أي لعب في اللوب هيضيقنا'.

وأضاف عمر أديب: 'الألعاب بقت كتير أوي .. في حاجات ممكن نستحمل لكن اللب لا .. العمق 5 آلاف كيلو يعني من هنا لأسوان 5 مرات تحت الأرض سبحان الله'.

البحوث الفلكية تعلق على توقف لب الأرض عن الدوران

وكان الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، علق على الدراسة العلمية التي تشير إلى توقف لب الأرض عن الدوران، ودورانه عكس الاتجاه، وربط البعض هذا الأمر بيوم القيامة.

وقال 'القاضى'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، والذي يعرض عبر قناة 'إم بي سي مصر'، مساء أمس السبت، إن هذه الدراسة العلمية فتحت اتجاهات بحثية كثيرة ولكن نتائجها ما زالت غير مؤكدة وغير معتمدة.

دراسة حديثة

وكانت دراسة حديثة، خلصت إلى أن اللب الداخلي للأرض ربما يكون قد توقف عن الدوران بشكل مؤقت، ويمكن أن يتجه الآن إلى الاتجاه المعاكس.

وقالت الدراسة، إن اللب الداخلي، وهو بحجم بلوتو، كان من الممكن أن يتوقف عن الدوران حوالي عام 2009.

واللب الداخلي للأرض هو الطبقة الجيولوجية الأعمق لكوكب الأرض، وهو عبارة عن كرة صلبة يبلغ نصف قطرها نحو 1220 كيلومترًا أي نحو 20% من نصف قطر الأرض، أو 70% من نصف قطر القمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً