اعلان

أكبر كارثة إنسانية منذ 85 عامًا.. أحمد موسى ينعى ضحايا زلزال تركيا وسوريا

أحمد موسى
أحمد موسى

قدّم الإعلامي أحمد موسى العزاء لأهالي ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، واصفًا الأمر بأنه كارثة إنسانية؛ فيما لا تزال عمليات انتشال الضحايا، والمصابين من تحت الأنقاض، حتى الأن.

زلزال تركيا وروسيا

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر «قناة صدى البلد»، عرض موسى مشاهد مروعة لآثار الزلزال الذي ضرب الدولتين المجاورتين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تقدّم بواجب العزاء للشعبين السوري والتركي، وأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء للمصابين.

وقال موسى: مصر تحركت لدعم الشقيقة سوريا، والشعب التركي، لافتًا إلى أن آثار هذا الزلزال مستمرة، حتى الأن، كما أن الأرقام المتداولة عن المنازل المتضررة جراء هذه الكارثة، أولية، ولم يتم حصر كامل للأضرار حتى الأن، مشيرًا إلى أن تركيا طلب دعمًا عالميًا لمواجهة تداعيات الزلزال.

وأوضح موسى، أن أكثر من 45 دولة أرسلت مساعدات، وفرق إنقاذ لتركيا، مؤكدًا أن هذا الزلزال هو الأكبر الذي ضرب دولة في منطقة الشرق الأوسط بعد زلزال إيران المُدمّر، مشيرًا إلى أن مناطق الزلزال تشهد تساقط الثلوج؛ وهو أمر لم يمنع جهود الإغاثة.

كما عرض موسى اللحظات الأولى للزلزال العنيف في تركيا؛ والذي يُعتبر أكبر كارثة إنسانية منذ 85 عامًا؛ وتسببت في دمار هائل، لافتًا إلى أن توابع هذا الزلزال ما زالت مستمرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً