اعلان

آمال عبدالحي: تكرار زواج الأقارب يظهر الأمراض الوراثية

الدكتورة آمال عبدالحي
الدكتورة آمال عبدالحي
كتب : أهل مصر

أكدت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير الإدارة العامة للأمومة والطفولة بـ وزارة الصحة، أن تكرار زواج الأقارب هو ما يخلق مشكلة الأمراض الوراثية لدى أطفالهم.

وقالت الدكتورة آمال عبدالحي، خلال حوارها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج 'مساء دي إم سي'، إنه كلما زاد زواج الأقارب زادت نسبة إصابة أطفالهم بـ الأمراض الوراثية.

آمال عبدالحي: الجميع يحمل جينات وراثية حاملة للأمراض

وأضافت 'آمال عبد الحي'، أن الجميع يحمل جينات وراثية حاملة للأمراض، موضحة أن زواج الأقارب تزيد به احتمالية توريث الأمراض للأطفال.

وتابعت الدكتورة آمال عبد الحي، أن في حالة زواج الأقارب تكون نسبة إصابة المولود بالأمراض الوراثية تكون 25%، موضحة أن في كل حمل تكون هذه النسبة.

مبادرة فحص المقبلين على الزواج

وأشارت آمال عبد الحى، إلى أنه سنعمل على تنفيذ مبادرة فحص المقبلين على الزواج قريبا، موضحة نبحث عن الجيل الجديد وأن تصبح مصر خالية من الأمراض الوراثية، مؤكدة أنه سيتم فحص أكثر الأمراض شيوعا فى مصر وهو أنيميا البحر المتوسط، لافتة إلى أنه لدينا من 800 ألف إلى 900 ألف زواج سنويا.

وأكدت آمال عبد الحى، أن فحص المقبلين على الزواج سيكون إلزاميا، ولن تخرج شهادة الزواج إلا بعد عمل جميع التحاليل لأنها ستحمينى وتحمى الطرف الآخر، وعلى الجميع أن يأتى مبكرا إلينا لأخذ المشورة الكاملة، لافتة إلى أننا نقوم بعمل تقييم للحالة النفسية للمقبلين على الزواج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل