اعلان

أهالي قرية بالشرقية تبرعوا بأكثر من 1000 كيس دم خلال 12 ساعة.. «انطلقت الفكرة منذ 10 أعوام»

تبرع اهالي الشرقية بالدم
تبرع اهالي الشرقية بالدم

عرض برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا عن أحد مواقف الجدعنة والشهامة من أهالي أحدى قرى الشرقية، بعنوان «الأهالي تبرعوا بـ 1256 كيس دم خلال 12 ساعة».

وذكر البرنامج، أن أهالي قرية الصنافين التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، أقدموا على مبادرة مجتمعية وتنظيم حملة للتبرع بالدم حققت رقما قياسيا للتبرع بـ 1256 كيسا خلال 12 ساعة.

انطلقت الفكرة لدى الشباب منذ 10 أعوام وبدأت أولى الحملات بـ22 كيسا واستمرت في النمو مع زيادة وعي الأهالي، حتى كسرت حاجز الـ1000 كيس خلال العام الحالي.

وتم وضع أكياس الدم في بنوك دم بنها والأحرار بالزقازيق، بالإضافة إلى بنك دم منيا القمح الذي جرى إنشاؤه مؤخرًا ويتم استبدال أكياس الدم بـ'كوبون' يستطيع أهالي القرية استخدامها في حالة العمليات الطارئة للحصول على أكياس الدم دون الحاجة إلى متبرعين.

شروط التبرع بالدم

شهدت الحملة شهدت إقبالًأ واسعًا من المواطنين لدعم الشباب وممثلي المجتمع المدني، وبمشاركة طاقم طبي من أطباء وتمريض وفنيين لمتابعة إجراءات التبرع بداية من اختيار المتبرع المناسب وفقا للمعايير وعمل الفحص الطبي ومراجعة تاريخه المرضي، بالإضافة إلى مساعدته على ملء استمارة البيانات التي تتضمن التواصل المستمر معه لتسليمه نتائج فحوصات وتحاليل الدم التي تجري له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً