اعلان

مستشار وزير الدفاع الأوكراني : روسيا ستنسحب في القريب العاجل

يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني
يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني
كتب : أهل مصر

قال يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني، إن الموقف في مدينة باخموت صعب للغاية، بخاصة مع محاولة القوات الروسية السيطرة على المدينة.

وأضاف لـ'القاهرة الإخبارية' أن القوات الأوكرانية تدافع عن المدينة بشراسة، مشيرًا إلى أن روسيا خسرت الآلاف من الجنود في هذه المعركة.

وأوضح أن روسيا تلقي أفواجًا من البشر للموت دون الاكتراث لحياة جنودها، لافتًا إلى أن القوات الروسية تحاول السيطرة على مدينة باخموت بأي ثمن.

وتابع أن الجانب الروسي يهاجم المدينة بوحشية على مدار الـ 6 أشهر الماضية، مؤكدًا أن ما يزيد على 4500 مدني أوكراني محاصرون في المدينة. وأشار إلى أن إخلاء المدنيين يستحيل في ظل استمرار المعارك، وهو ما يعقد الموقف على الأرض.

وأكمل أن الحلفاء الغربيين يدعمون الجيش الأوكراني بكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر. وأضاف أن الجيش الروسي لا يسيطر على مدينة باخموت وكل ما يتم تداوله من تصريحات روسية بشأن السيطرة على أجزاء من المدينة ادعاءات كاذبة، لافتًا إلى أن القوات الأوكرانية تدافع عن المدينة قدر المستطاع.

روسيا ستنسحب من الأراضي الأوكرانية في القريب العاجل

وأكد مستشار وزير الدفاع الأوكراني على أن روسيا ستنسحب من الأراضي الأوكرانية في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية تتلقى العديد من الأسلحة والأنظمة الدفاعية من الحلفاء الغربيين بشكل منتظم.

وتابع أن الجيش الأوكراني يطالب الحلفاء الإسراع في إرسال الأسلحة والدبابات لمواصلة التصدي لهذا الهجوم الشرس.

وأشار إلى أن أوكرانيا تعمل مع الأمم المتحدة في استمرار اتفاقية الحبوب، ونحرص على إيصالها إلى الدول التي تحتاجها وهو ما تم الاتفاق عليه اليوم بين الرئيس الأوكراني 'زيلينسكي' وأمين عام الأمم المتحدة 'جوتيريش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً