اعلان

بعد فوز "البلشي" بمنصب نقيب الصحفيين.. خيري رمضان: يجب ألا ترفع الحكومة يديها واللي وعدت به يتنفذ

خيري رمضان
خيري رمضان
كتب : أهل مصر

وجه الإعلامي خيري رمضان، رسالة إلى الحكومة بعد فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي، بمنصب نقيب الصحفيين.

خيري رمضان يعلق على فوز خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين

وقال خيري رمضان، خلال تقديم برنامجه 'حديث القاهرة' المذاع عبر فضائية 'القاهرة والناس': 'الجمعة كان فيه عيد للصحفيين كان فيه انتخابات وكانت المنافسة شرسة بين 9 مرشحين على منصب النقيب، ولكن انحصرت المنافسة بين الزميلين خالد ميري وخالد البلشي الصحفي المعارض'.

وأضاف خيري رمضان: 'كانت التنبؤات والدعم رايح في سكة خالد ميري اللي جاب مزايا للصحفيين، خاصة إحنا مش مستقلين والنقابة تلقى الدعم من الحكومة للوفاء بالتزاماتها تجاه الصحفيين ولأصحاب المعاشات ودائما المعادلة نأخذ المرشح المدعوم لضمن امتيازات أكثر، ولكن المفاجأة هي فوز خالد البلشي الذي فاز بفارق يتجاوز الـ200 صوت بعدما حصل على 2450/ مقابل 2211 لخالد ميري'.

وتابع خيري رمضان: 'كان هناك تصويت من نوع مختلف ربما رغبة في التجديد ربما فيها مساحة من التحدي، أننا زهدنا فكرة الإملاء أنك هتجيب حد بامتيازات، ولكن الصحفيين كان لهم تصور أنا هاخذ تيار معارضة حتى في الستة اللي نجحوا في العضوية'.

واستطرد خيري رمضان: 'أيا كان انتمائي، النقابة تختار نقيبها ويجب أن نكون جميعا هدفنا المهنة، ويجب ألا ترفع الحكومة يديها ويجب أن تساعد في الدعم واللي وعدت به كله يتنفذ، خالد البلشي عليه ألا يدخل المواقف الشخصية، ويركز في عمله كنقيب مسؤول عن كل الصحفيين، وهي تجربة لازم يأخذ باله منها'.

وأكمل: 'قد تكون هذه التجربة فاتحة تسمح بدماء مختلفة أو تكون محطة أخيرة.. تصريحاته مبشرة وأنه نقيب لكل الصحفيين ومن منحه ومن لم يمنحه كلهم سواء، يجب أن نتكاتف جميعًا من أجل هذه النقابة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة