اعلان

«التموين»: لدينا 21 مشروعًا تجاريًا لوجستيًا في 17 محافظة توفر 250 ألف فرصة عمل

وزارة التموين
وزارة التموين

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزير التموين وضع حجر الأساس لإنشاء مناطق «لوجستية- تجارية» بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 22 فدانا باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة» الفضائية، أكد أن هذه المنطقة سوف توفر ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل جديدة للشباب في مختلف المجالات والقطاعات، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 21 مشروعا يتم تنفيذها في 17 محافظة على مستوي الجمهورية.

مستودع استراتيجي للسلع التموينية

وأوضح عشماوي، أنه تم وضع حجر الأساس في محافظة السويس لمشروع ضخم في منظومة التخزين في مصر، ويعتبر هذا المشروع هو مستودع استراتيجي للسلع التموينية والسلع الحرة، وهذا المستودع واحد من سبع مستودعات أخرى تم إنشاؤها في مختلف المحافظات باستثمارات 15 مليار جنيه.

وأشار عشماوي، إلى أن كل مشروعات منظومة التجارة تتم بالشراكة مع القطاع الخاص، وهذا خير دليل على مشاركة الدولة مع القطاع الخاص، وتطرح فرص استثمارية في منظومة التجارة، موضحا أن مشروعات التجارة لا تتوقف بين أسواق جملة ومراكز تجارية.

وأكد على أنهم وضعوا حجر أساس اليوم في كفر الشيخ لمنطقة تجارية لوجستية، مفيدا بأن مشروعات جهاز تنمية التجارة وصلت إلى 500 فدان على مستوى الجمهورية باستثمارات تقدر بالمليارات، وتوفر فرص عمل تصل إلى 250 ألف فرصة عمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشفى سوروكا: هبوط مروحيات إسرائيلية برفح الفلسطينية لإجلاء قتلى ومصابين