اعلان

فخري الفقي مشيدًا بقرارات الرئيس السيسي: استشعر العبء الواقع على المصريين

فخري الفقي
فخري الفقي

قال الدكتور فخري الفقي ، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بادر بإجراءات الحماية المجتمعية فيما يخص المرتبات والمعاشات استشعارا منه بالعبء الواقع على فئات عريضة من الشعب المصري.

وأوضح 'الفقي'، في لقائه ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع عبر فضائية 'ام بي سي مصر2'، اليوم الأحد، أن قرارات الرئيس السيسي خلال زيارته لقرية سدس الأمراء في محافظة بني سويف هامة للغاية، مضيفًا أن كل ٦ شهور تقريبا يصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي حزمة حماية اجتماعية.

تكلفة حزمة الحماية المجتمعية على الموازنة

وأضاف أن حزمة الحماية المجتمعية موجهة للعاملين بالدولة ، ومعاشات تكافل وكرامة، وتم التعجيل بـ قرارات الحماية المجتمعية من الرئيس بسبب الظروف الصعبة في أبريل وأكتوبر عام 2022، ثم الحزمة الحالية في سبتمبر الجاري.

وأكد أن هناك 5% من إجمالي مصروفات الموازنة العامة مرصودة للطوارئ وتعزيز شبكة الحماية المجتمعية، لافتًا إلى قرارات الحماية المجتمعية تكلف الدولة ٧٠ مليار جنيه من الاحتياطي بالموازنة.

وأشار إلى أن موعد الزيادات في المرتبات والمعاشات وفقا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي سبتمبر الجاري، قائلا: 'المرتب اللي جاي ده في أخر سبتمبر هيكون فيه الزيادات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر