اعلان

ماكرون يشيد بدور مصر لوقف التصعيد في غزة.. ويؤكد: يجب القبول بوجود دولتين إسرائيلية وفلسطينية

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بدور مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقف التصعيد الجاري في غزة، وإيصال المساعدات إلى القطاع.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية عقب مباحثات بينهما اليوم، أعرب ماكرون عن شكره للرئيس السيسي، لجهود في الوقت الحالي ومنذ السابع من أكتوبر، وجهوده في محاولة الإفراج عن الرهائن، والذين بينهم 9 فرنسيين، بالإضافة إلى إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف: 'أود أن أشكركم على قيادتكم وعلى القمة التي نظمتموها في القاهرة للبحث عن حلول بأسرع ما يمكن'.

وأشار إلى أهمية إيجاد أفق سياسية، ويجب القبول بوجود دولتين إسرائيلية وفلسطينية يعيشان جنبا إلى جنب لتفادي التوتر.

وعن ازدواجية المعايير، قال إن فرنسا لا تمارس ازدواجية المعايير، وأن قواعد القانون الدولي يجب أن تنطبق على الجميع، وأن كل الضحايا يستحقون التعاطف.

وذكر أن طائرة فرنسية ستصل مصر غدا، محملة بمعدات طبية وأدوية، كما سيتبعها طائرة أخرى لاحقا، كما أنه قرر إرسال سفينة إلى المنطقة لتقديم الدعم الطبي لمستشفيات غزة.

وتعقد، اليوم، الأربعاء، قمة مصرية فرنسية بالقاهرة اليوم الأربعاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون وذلك خلال زيارته اليوم للقاهرة.

لقاء الرئيس السيسي وماكرون

وفي وقت سابق قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار احمد فهمي، إن زيارة ماكرون للقاهرة تأتي بعد جولة شملت الأردن وإسرائيل، بحث خلالها سبل خفض التصعيد وإبرام هدنة إنسانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات