اعلان

باحثة تكشف تفاصيل إطلاق مبادرة استكشاف الأماكن الأثرية للسيدات

 الأثار
الأثار

كشفت الباحثة الأثرية رودي وحيد، تفاصيل إطلاق مبادرة استكشاف الأماكن الأثرية للسيدات، مؤكدة أن المبادرة انطلقت بعد ثورة 25 يناير حيث كان النشاط السياحي متوقفًا بشكل كبير.

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج “الخلاصة”، والمذاع عبر فضائية “المحور”، أن المبادرة استهدفت النساء المصريات، اللواتي كن يمتلكن وقت فراغ صباحًا، وكانت الفكرة تهدف إلى استغلال هذا الوقت بزيارة المواقع الأثرية بدلًا من الأنشطة غير المفيدة، مما لاقى رواجًا كبيرًا بين الناس.

وتابعت، أن المبادرة شهدت إقبالًا كبيرًا، حيث بدأت الزيارات إلى المواقع الأثرية تتكرر بشكل دوري كل أسبوعين، وتوسعت الفكرة لتشمل زيارات نهاية الأسبوع بمشاركة الأطفال، مشيرة إلى أنه من الممكن تغطية جميع المواقع الأثرية في القاهرة الكبرى على مدى ثلاث سنوات دون تكرار، مما يعكس غنى القاهرة بالأماكن التاريخية والثقافية.

وأكدت أن كل مبنى أثري يحمل خلفه قصة وحكاية يمكن الاستفادة منها، مما يجعل الزيارة أكثر إثارة وثراءً، مشيرة إلى أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز الشعور بالانتماء والفخر بالبلد بين المصريين، وتحسين التفاعل الثقافي بين الزوار المصريين والسياح الأجانب في المواقع الأثرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً