اعلان

ماذا حدث للمرضى؟.. «الصحة» تحدد موعد إعادة تشغيل مستشفى السادات بعد اندلاع النيران فيها

حريق مستشفي السادات
حريق مستشفي السادات

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن أسباب حريق داخل مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية الذي حدث اليوم السبت، مؤكدًا أنه تم السيطرة على الحريق.

وأوضح عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن قوات الحماية المدنية دفعت سياراتها لموقع الحادث للتعامل الفوري مع الحريق، ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أية خسائر بشرية سواء إصابات أو وفيات.

وتابع عبدالغفار: الحريق نشب داخل غرفة للمستلزمات الطبية، وتم نقل أطفال الحضانات احتياطيًا لعدم حدوث حالات اختناق من الدخان المتصاعد، ونقل المرضى المتواجدين بغرف العناية المتوسطة للمستشفيات التخصصي بمدينة السادات.

وتابع: الوزير وجه بإخلاء المستشفى بالكامل، ونقل المرضى لأقرب مستشفيات، طبقا للحالة الصحية، مشيرا إلى أن الوزير كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنوفية لمتابعة عمليات الاخلاء الآمن للمرضى والاطمئنان على استمرار تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإخلاء.

وأكمل: يتم العمل الآن على إعادة تأهيل وصيانة المستشفى جراء الحريق الذي نشب اليوم، سيتم العودة وتشغيل المستشفى بكامل قوتها غدًا الأحد، وسيتم عودة جميع الحالات للمستشفى بأقصى حد يوم غد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً