خالد الجندي مدافعًا عن الشيخ رمضان عبدالرازق بعد جدل زفاف ابنته: رجل متحضر ولا يرغمها على شيء

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق، نوران، الذي أقيم في قاعة مسجد الشرطة بالشيخ زايد غير مقبولة ولا يصدقها أحد.

وخلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، تابع "الجندي": "إيه ده، إيه الاعوجاج ده؟ هو نوح يعني؟ الحمد لله، الحمد لله أن نوح لم يكن في زمن السوشيال ميديا، لو كان نوح في زمن السوشيال ميديا، كانت المانشتات ستتحدث عن مدى سيطرته على ابنه، وأنه لم يستطع أن يجذبه للإيمان، ويقال إنه فشل في إقناع ابنه بالإسلام".

وأضاف: "أنتم تريدون تعليق المشانق لعالم أنتم استفدتم من علمه ومن خيره ومن بره ومن حسن أحاديثه، ابنة الشيخ رمضان تصرفت بعفوبة وفرحة في زفافها، لماذا يُنسب الأمر دائمًا إلى أولاد الشيخ؟، هو أنتم مش عارفين إن الشيوخ بشر مثلكم، وليسوا ملائكة".

وتابع: "سيدنا لوط لم يتمكن من إقناع ابنه بالدعوة، كما أن سيدنا إبراهيم لم يقنع أباه بالدعوة، لماذا كل هذا الهجوم الذي نتعرض له على السوشيال ميديا، نحن بشر لنا أخطاء، ونحاول أن نجاهد أنفسنا طوال الوقت من أجل إرضاء رب العالمين".

وأوضح: “أنتم تحاسبونه على ما لم يفعل، وتحاسبونه على ما فعلته ابنته، نعلم أن الحجاب فريضة، ولكن جاء في القرآن الكريم (لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ)، هل تريدون من الشيخ رمضان عبد الرازق أن يسيطر؟ الله يقول في كتابه الشريف (إِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ)".

وواصل: "المجتمع بحاجة إلى إعادة طرح كيفية التعامل مع أبنائنا بالرحمة والاحترام لدين الله، يا شيخ رمضان عبد الرازق، أنا أعتذر لك وأتمنى أن يفرحك الله ويسعد أولادك، احترامي وتقديري لك، والحجاب فريضة رغم كل الكارهين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً