اعلان
اعلان

مطور برمجيات يحذر من استخدام تطبيق "ماذا تقول عنك القنوات الإخبارية"

مطور برامج
مطور برامج

حذر أحمد النعيمي، مطور برمجيات، من التطبيقات والألعاب المنتشرة عبر الإنترنت، خاصة التي تطلب تسجيل البيانات الشخصية، مؤكدًا أن هذا النوع من التطبيقات هدفها جمع قاعدة بيانات عن الجمهور المستهدف من أجل أن يستفيد بها طرف ثالث، وهذا الأمر غير آمن على الأطلاق، مثل تطبيق 'ماذا تقول عنك القنوات الإخبارية'.

وأوضح 'النعيمي' فى تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك' أن هذه التطبيقات تطرحها بعض الجهات من منظور ترفيهي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويستطيع المستخدم معرفة عدد المعجبين بهذا التطبيق، ثم يتم يقوم بتطوير الفكرة بعد ذلك إلى كيفية التواصل مع هذا الجمهور، بعدما يحصل على بياناته.

وأشار إلى أن هذه الألعاب تحتوي أيضًا على بيانات إفشاء في سياسات الخصوصية الخاصة بها والتي تسمح بمشاركة البيانات مع جهات خارجية لبعض الأغراض، اعتبرها كطرف ثالث يشارك بياناتك مع طرف ثالث بموافقتك، وهذا أمر غير آمن.

وأكد أن هذه التطبيقات قد تحصل على عنوان بريدك الإلكتروني وغير ذلك، وقد تخسر حسابك بطريقة أو بأخرى دون علمك، ويتحول الأمر من مجرد لعبة بسيطة ممتعة إلى كابوس يظهر لك بشكل مفاجئ ولا تعلم ما مصدرة.

وقدم مطور البرمجيات، نصائح للمستخدمين بحماية معلوماتهم الشخصية مهما كانت بسيطة وعدم التعامل مع هذه التطبيقات، قائلًا: 'لدينا ظاهرة بيع البيانات منتشرة بين الشركات وبالتالي فإن هذه التطبيقات تربح أموالا طائلة من هذا الأمر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024