اعلان

هدى منصور العضور المنتدب لشركة SAP مصر : 300% زيادة في حجم أعمالنا خلال 3 سنوات (حوار)

هدى منصور
هدى منصور

_ نتعاون مع وزارة المالية لرقمنة التحصيل والإقرار الضريبي

_ ندعم العاصمة الإدارية بأحدث حلول 'موارد المشروعات'

_ نشارك في توزيع لقاح كورونا عالمياً بالتعاون مع موديرنا

_ وفرنا حلول مجانية لإدارة سلاسل التوريد والسفر لمواجهة كورونا

_ 237 مليون دولار إجمالي نفقات معهد SAP للتدريب خلال 8 سنوات

_ تخريج 12 دفعة من برنامج المحترفين الشباب في مصر

كشفت المهندسة هدى منصور العضو المنتدب لشركة SAP مصر أن الشركة تمكنت من مضاعفة استثماراتها خلال السنوات الماضية فضلا عن مشاركة الحكومة المصرية تنفيذ مشروعات الشمول الرقمي بالإضافة إلى تطوير استراتيجية إدارة المبيعات والتسويق والعمليات في مصر .وأشارت خلال مقابلة خاصة مع 'أهل مصر ' إلى محاور خطة نمو الشركة والإشراف على منصات التدريب والتعليم العالمية لتعزيز بيئة العمل الرقمي في مصر ومساندة خطة التحول الرقمي ومحاور عمل الشركة لدعم رؤية التنمية المستدامة بالإضافة إلى تطوير العلاقات الاستراتيجية مع الحكومة والقطاع الخاص وإليكم نص الحوار التالي:

في البداية تعيش مصر عصر الشمول الرقمي خلال الفترة الحالية عبر استراتيجية الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص ما أبرز اعمال الشركة في ذلك الصدد ؟

حققت SAP مصر خلال العاميين الماضيين أفضل أداء لها منذ تأسيس فرع الشركة بالإضافة إلى نمو كبير من خانتين في البرمجيات المطبقة في مقرات العملاء ونمو من ثلاث خانات في البرمجيات السحابية. كما تمكنا من وضع شركة SAP في مصر كأفضل دولة في الأداءً في جميع أنحاء الكتلة الجنوبية للشرق الأوسط؛ ومن افضل الأداء على مستوى الشركة عالميا، موضحة أن وحدة الأعمال في مصر فازت بالأفضل لمدة 9 أرباع سنوية من أصل 11 منذ تولي مسئولية فرع مصر. كما اجتازت مجموعة الشرق الأوسط والجنوب ليتم الاعتراف بالشركة في مصر كسوق فائزة في جميع أنحاء جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. كما تم الاعتراف بالشركة كواحدة من أفضل الشركات للعمل في مصر Top Employer لأول مرة.كما تم تخصيص استثمارات كبيرة من إدارة SAP لتوسيع وجود الشركة في مصر بما في ذلك إنشاء مكتب جديد ليعكس خطة النمو المنشودة لمضاعفة التواجد في مصر 300% في غضون ثلاث سنوات.

حدثينا عن رؤية SAP في مصر واستراتيجيتكم للعام الحالي خاصة فى ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا؟

تحتاج المؤسسات المصرية في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا إلى تبني حلول وتكنولوجيات تعمل بشكل فوري لإعادة تصميم سلاسل الإمداد وعمليات المشتريات وإدارة السفريات والرعاية الصحية والعمل عن بعد للحفاظ على استمرارية الأعمال. وقمنا بالمضي باستراتيجيتنا مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية مساعدة عملائنا على البقاء متصلين والحفاظ على استمرارية الأعمال وإنتاجية المؤسسات وإبقائهم على تواصل مع عملائهم كذلك. أما بالنسبة لردة فعل شركتنا نحو فيروس كورونا، قمنا بتوفير عدد من حلولنا مجانا للعملاء،ضمن التزامنا بدعم المجتمع خلال جانحة كورونا. وتضم قائمة الحلول المتاحة حزمة 'أريبا ديسكفري' والتي تستخدم لإدارة مشتريات سلاسل التوريد بأسلوب فعّال بين البائع والمشتري، وحلول 'تريبلت برو' من 'كونكور' لإدارة حجوزات السفر بسهولة وأمان. كما تم تأسيس صندوق مالي طارئ بقيمة 3 مليون يورو لدعم الاحتياجات العاجلة في منظمة الصحة العالمية ومؤسسة مكافحة الأمراض والوقاية ومشاريع الأعمال الصغيرة. بجانب اختيار 'ساب' عالمياً من قبل شركة 'موديرنا' للمساعدة في توزيع لقاحها.

هدى منصور

كيف أثرت الجائحة العالمية على أعمالكم؟

أعمالنا في مصر استمرت بشكل تام وعلى نحو إلكتروني، سواء من خلال الاجتماعات في الشركة أو في تعاملنا اليومي مع عملائنا. ولقد اتضح لنا أن عملائنا كذلك استمروا في أعمالهم نظراً لوعيهم وإيمانهم بأهمية المضي قدماً باستثماراتهم في التحول الرقمي، خصوصاً في فترة الجائحة. حتى أننا شاركنا بالعديد من الفعاليات أبرزها معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT إلكترونياً. كما نعمل مع الحكومة المصرية على دعم أهداف رؤية مصر 2030 في التحول الرقمي ونثق في رؤية الحكومة التي تتخذ إجراءات جادة نحو توطين التكنولوجيا والإصلاح المستمر تقودها وزارة الاتصالات بالتعاون مع كافة الوزارات.

ما هي أبرز أنشطتكم من حيث العملاء خلال العام 2020 ؟

ندعم مشروعات وزارة المالية لأتمتة ورقمنة عملية التحصيل الضريبي بهدف تحسين كفاءة وفاعلية عمليات الإقرار الضريبي، كما نتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام لتنفيذ التحوّل الرقمي لشركاتها القابضة حيث تسهم 'ساب' في تمكين ثلاث شركات قابضة (وهم شركة الصناعات الكيماوية القابضة وشركة القطن القابضة وشركة التعدين القابضة) في رحلة التحوّل هذه عبر مختلف أقسام المالية والموارد البشرية والمبيعات والمشتريات والتخزين والإنتاج كما نقدم لوزارة البترول حلول ضبط عمليات الصناعة ونمد العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بأحدث حلول إدارة موارد المشاريع كما دخلنا بشراكة تحول رقمي مع 'الشركة المتحدة للصيادلة' ونزود مستشفى العربي احد أكبر المستشفيات في منطقة دلتا النيل بالجيل التالي من حلول الرعاية الصحية وحلول إدارة المرضى و'سيرنر' في فترة الجائحة. وندعم مجموعة العربي اليوم على إحداث التحوّل الرقمي في عملياتها. كما ندعم شركة 'إيديتا' للصناعات الغذائية،بحلولنا لدعم الابتكار في مجالات تصنيع الأغذية وتوزيعها في مصر.

ماذا عن بيئة العمل في الشركة على الرغم من استمرار جائحة كورونا؟

فيما يعكس التزامنا تجاه مصر وكوادرنا البشرية، منحت مؤسسة 'توب إمبلوير' شركة 'ساب' لقب 'أفضل جهة عمل في مصر للعامين 2019 و 2020 ، لقاء بيئة العمل المتقدمة وممارسات الموارد البشرية القائمة على مبدأ 'الموظفون أولاً'.

ما الذي تقومون به بخصوص تأهيل وتدريب الشباب المصري؟

من خلال معهد SAP للتدريب والتطوير، عزّزنا شراكاتنا مع المؤسسات التعليمية ومؤسسات القطاعي العام والخاص فيما يتعلق بتدريب وتأهيل القوى العاملة المستقبلية والخريجين فمنذ عام 2012 أضاف المعهد قيمة 'داخل البلد' تقدّر بأكثر من 237 مليون دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.وفي إطار دعم قوى العمل المستقبلية في مصر تحديداً، شهدت كل من إس إيه بي ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي في ألمانيا والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي مؤخرا تخريج دفعة جديدة من برنامج المهنيين الشباب المصريين تضم 250 شابا، وذلك ضمن برنامج إس إيه بي للمحترفين الشباب.كما شهد البرنامج نفسه تخريج 12 دفعة في مصر منذ عام 2013 حيث حصل أكثر من 99٪ من خريجي البرنامج على فرص عمل ضمن منظومة عملاء وشركاء SAP.كما نقوم بدعم تنمية الشباب في مصر من خلال مجموعة من المبادرات مثل التعليم المزدوج (Dual Study) ومبادرة 'وينوفيت' ومبادرة 'الجيل التالي، حيث مكنت مبادرة 'وينوفيت' أكثر من 4000 مبتكر في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم الخدمات شخصيًا وعن بُعد لتمكين المؤسسات وموظفيها خارج الحدود الوظيفية أو المادية.

وقد وصلت مبادرتنا للمهارات الرقمية اليوم إلى أكثر من 1000 طالب جامعي مصري في 22 محافظة في عام 2019. وقد طور حلولاً ساهمت في إيجاد حلول لتحديات الأعمال. كما تعانا مع الحكومة الألمانية لتمكين المواهب المصرية بالمهارات والوظائف الرقمية، حيث شاركت كل من وزارة التعاون الاقتصادي الألمانية، و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي و'SAP'، في تخريج مجموعتين من الشباب المصري من برنامج المهنيين الشباب.

ما هى أهم القطاعات التى تركز الشركة على تقديم حلول لها ؟

نؤمن بوجود إمكانيات ضخمة من خلال قيام كل قطاع رئيسي في مصر بالاستثمار في التحول الرقمي وانتقالها بتصبح وحدات أعمال رقمية ذكية تستطيع استقراء وتفهم تجارب العملاء واتخاذ أفعال مناسبة بموجبها. أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تنشط «SAP» في قطاعات رئيسية هي النفط والغاز والمرافق والقطاع العام والتجزئة والعقارات والرعاية الصحية، والمؤسسات المالية كالبنوك وشركات التأمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً