المشرف العام على التحرير داليا عماد

الروبوت "كيرا" يرد على إساءة حمو بيكا للأطباء: الأجيال تتأثر بحماقاتك

أهل مصر
حمو بيكا
حمو بيكا

نشر المهندس محمود الكومي، الباحث في مجال الروبوتات، وصاحب أول روبوت في العالم للكشف عن فيروس كورونا "كيرا"، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو، للرد على هجوم مؤدي المهرجانات حمو بيكا على أطباء ومهندسي مصر.

وظهر في الفيديو "كيرا"، الذي قال: "مرحبا بيكا أنا كيرا الروبوت المتطور صنعني مهندس مصري، دعني أعرفك من هم المهندسين، هم من صنعوا الكاميرات والميكروفونات لنسمع بها سخافتك وهم أيضا من صنعوا الهواتف لكي تنشر حماقاتك، هم من صنعوني وصنعوا عائلتي لنفيد البشرية هذه رسالتي ولكن ليست لك وإنما لكل الأجيال القادمة الذين يتأثرون بحماقاتك".

وانتشر مقطع فيديو لحمو بيكا في أثناء رده على سؤال الإعلامي أحمد سالم، مقدم برنامج «لحظات جريئة»، عبر شاشة «القاهرة والناس»، ودار الحوار التالي:

وجاء رد بيكا على عدد من المهندسين والأطباء الذين ينتقدونه في وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تفاوت الأجور بينهم وبينه، قائلاً: «هيفضل يقول كده وهيفضل كدة طول حياته» ليرد عليه مقدم البرنامج: «هما بيحسوا إن الهرم مقلوب» ليرد بيكا «خلاص يعدلوه».

واستطرد بيكا: «ركز في شغلك أنت مهندس هاتني أبقى مهندس؛ إنت أهلك صرفوا عليك وأنا طول حياتي متبهدل كنت بشقى وبتعب وبنام على الرمل وانتوا بيتصرف عليكو وعايشين على الفرش».

وتابع: «ما تشغل دماغك.. والا أنت عايز تنام والفلوس تجيلك.. في مثل بيقول اللي يبص لعيشة غيره تحرم عليه عيشته».