المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«هاير»: نستهدف زيادة الصادرات بمصر إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أهل مصر
هاير - صورة أرشيفية
هاير - صورة أرشيفية

كشف أحمد الجندي المدير العام لشركة "هاير مصر"، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية، أن شركته تخطط عبر استراتيجية متكاملة، لتطوير آليات صناعة أجهزتها ومضاعفة أعدادها بالتوازي، مع زيادة التصدير إلى الخارج خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

وأوضح "الجندي" في تصريحات لـ"أهل مصر" أن "هاير"، تبحث تطويرعدد المنتجات التي تقدمها، ومنها التكييفات والثلاجات والغسالات والشاشات الذكية، و"الديب فريزر" وغير ذلك.

يذكر أن شركة هاير الصينية تمتلك نحو 30 مصنع لإنتاج أجهزتها، بالإضافة إلى 10 مراكز أبحاث وتطوير حول العالم.

وأوضح "الجندي"ن أن حصة الشركة السوقية من الأجهزة المنزلية تتراوح من 5% إلى 7% من السوق المصري، خلال الفترة الماضية، موضحا أنها تعد المنتج الأول لأجهزة التكييف عالميا.

وتأسست مجموعة «هاير» العالمية فى الصين عام 1984 وتعمل فى عدة قطاعات اقتصادية متنوعة؛ منها صناعة الأجهزة المنزلية وتقديم الخدمات اللوجستية، والتمويل، والعقارات، ومنتجات إنترنت الأشياء.

وقال الجندي، غن السوق المصري يعتبر نقطة الانطلاق والتوسع بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحاً أن "هاير"، اختارت مصر لتكون المركز الإقليمي لها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكدا أن شركته تستهدف الاستفادة من ميزة الموقع الجغرافي الرائع لمصر بجانب اتفاقيات التعاون التجارية بين مصر ودول المنطقة في تطوير عمليات التصدير إلى الخارج.

وأشار إلى انطلاق أعمال مصنع الشركة لانتاج التكييفات بمدينة أكتوبر مارس الماضي، مضيفا أن استثمارات المصنع سجلت نحو 200 مليون جنيه، موضحا أنه من المستهدف مضاعفة قيمة تلك الاستثمارات خلال الفترة المقبلة لتحسين آليات التصنيع.

احمد الجندي مدير شركة هاير

وكشف عن التوجه الرئيسي للشركة خلال 2022 وهو التوسع خارج مصر، وزيادة صادرات مختلف الأجهزة إلى الأسواق المحيطة خاصة بدول شمال أفريقيا والخليج.

وأكد الجندي على انتهاج شركته لرؤى اقتصادية متطورة تواكب توجهات الدولة المصرية، نحو توطين الصناعة المحلية والمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج وتطوير ورفع كفاءة الأداء وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج مع مواجهة كافة المتغيرات خاصة أزمة التضخم العالمية التي تشهدها كافة الأسواق بالوقت الحالي.

وأضاف أن منتجات هاير تستهدف مختلف فئات المجتمع المصري حيث تتيح منتجاتها بأسعار متفاوتة، لجذب أكبر حصة سوقية من المستهلكين في مصر مستشهدا بأسعار تكييف جنرال الكتريك المزود بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، وأسعار تكييف هاير الذي يتم طرحه خلال الفترة المقبلة .

ونوه الجندي إلى تميز شركته بسلاسل الإنتاج المتقدمة موضحا أن "هاير"، لديها آلية متطورة تمكنها من التحكم بالأسعار خاصة أن نسبة المكون المحلي بأجهزة التكييفات تزيد نسبته عن 60%.

وعن مصنع الشركة الجديد أوضح المدير العام لـ "هاير"، أن الشركة مازالت في مرحلة الدراسة بشأن تدشين المصنع الجديد لها من حيث الاستثمارات المستهدف ضخها بجانب الموقع الجغرافي ما بين السخنة والعاشر وأكتوبر موضحاً أنه سيشمل إنتاج الشاشات الذكية.

ولفت الجندي إلى الشراكة التي تجمع "هاير" بشركة بريق التابعة لمجموعة راية القابضة، عبر مصنع أكتوبر بطاقة انتاجية تصل إلى 300 ألف تكييف سنويًا ،كما يوفر حوالي 150 فرصة عمل خلال العام الأول.

وتتضمن الشركة بين راية وهاير مجال خدمة ما بعد البيع لكل أجهزة هاير بنسبة 100%، عن طريق راية للتجارة قسم الصيانة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات أهلاوية