المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

We تقدم خدمات الاتصالات المتكاملة بالفنادق والقرى السياحية

أهل مصر
 المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، اتفاقية تعاون مع غرفة المنشآت الفندقية لرفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات وإتاحة تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بالفنادق والقرى السياحية في مصر.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة السياحة والاثار وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وقع الاتفاقية كل من المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات وعلاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم الشركة المصرية للاتصالات برفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات بالفنادق والقرى السياحية في مصر عن طريق توصيلها بكابلات الألياف الضوئية بما يضمن تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة والإنترنت فائق السرعة وغيرها من خدمات تكنولوجيا المعلومات بأعلى كفاءة ممكنة لنزلائها بهدف تشجيع منظومة السياحة في مصر.

وسيتم تنفيذ الاتفاقية على أربع مراحل تبدأ بالقاهرة والجيزة وشرم الشيخ، استعدادًا لقمة الأمم المتحدة للمناخ COP27 التي تستضيفها مصر في 2022، وصولا إلى كافة المحافظات على مستوى الجمهورية بأجمالي 348 فندقًا وقرية سياحية.

وأكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أهمية بتوقيع هذه الاتفاقية الهامة مع غرفة المنشآت الفندقية بهدف دعم قطاع السياحة في مصر بأعلى مستوى من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن المصرية للاتصالات لديها من الإمكانات والخبرات الفنية ما يمكنها من تطوير البنية التحتية للاتصالات للفنادق والقرى السياحية في مصر وتزويدها بأفضل وأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الاتصالات.

من جانبه قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين قطاعات الدولة المختلفة لدعم وتنمية قطاع السياحة.

وأكد على دور المصرية للاتصالات بما تمتلكه من خبرة كبيرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معرباً عن ثقته في قدرتها على تطوير البنية التحتية للاتصالات بالفنادق والقرى السياحية في مصر.