المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البريد المصري يشارك في المعرض الدولي الأول للطوابع ضمن فعاليات "إكسبو دبي 2022"

أهل مصر
مشاركة طوابع بريدية بمعرض اكسبو دبي
مشاركة طوابع بريدية بمعرض اكسبو دبي

يشارك البريد المصري في المعرض الدولي الأول للطوابع بدبي والذي تنظمه مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع جمعية الإمارات لهواة الطوابع خلال الفترة من 19 إلى 23 يناير 2022 .

ويشارك في المعرض أكثر من 174 عارضا من 27 دولة من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الهيئات البريدية من دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي إلى جانب هواة الطوابع وتجار الطوابع والعملات النقدية.

صوره ارشيفيه

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، ان مشاركة البريد المصري في ذلك المعرض تأتي بهدف المشاركة في إثراء الطوابع البريدية وتنميتها من خلال عرض الطوابع المصرية أمام جميع الدول المشاركة ورواد المعرض والمهتمين بهواية جمع الطوابع ليشاهدوا مدى عراقة وأصالة الطوابع المصرية وما توصلت إليه من تطور في تقنيات الطباعة واستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل استخدام تقنية الـ "Qr code" وتقنية الواقع المعزز "Augmented Reality" والتي تظهر من خلالها شخصية "عم سعيد ساعي البريد" ثلاثية الأبعاد على طابع منتدى الشباب العالم.

صوره ارشيفيه

واضاف فاروق أن هذه التقنية تظهر على الخط الزمني للطوابع لتعزيز كل طابع بمعلومات وصور إضافية يستفيد منها كافة الهواة و المتابعين كما يشارك البريد المصري بعرض العديد من الكتب الهامة مثل كتاب "البريد المصري في ١٥٠ عام" وكتاب "متحف البريد المصري" وكتيب كنوز مصر.

وأوضح فاروق أن البريد المصري يشارك في المعرض بمجموعة متميزة من الطوابع التاريخية والتقليدية بالتعاون مع الجمعية المصرية لهواة الطوابع بالإضافة إلى أهم الطوابع التذكارية الحديثة مثل مجموعة طوابع حدث نقل المومياوات، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر، ومنتدى شباب العالم، إلى جانب مجموعة من ألبومات الطوابع التي تم إصدارها خلال السنوات الماضية ولوحة إرشادية توضح الخط الزمني للطوابع منذ عام 1866 وحتى الآن.

مشاركة طوابع بريدية بمعرض اكسبو دبي

وأشار فاروق إلى أن طابع البريد يعد سفيراً بين الدول ينقل ثقافات الشعوب ويوثق تاريخ الأمم عبر آلاف السنين كما أنه يدون الأحداث المهمة التي تمر بها الأوطان على مر التاريخ.

عاجل
عاجل
طقس الأسبوع المقبل.. موجة حارة مسيطرة والحرارة تصل 37 درجة