اعلان
اعلان

تنظيم الاتصالات: إلغاء خدمات ترفيهية بـ160 مليون جنيه ورد 10ملايين جنيه لمستخدمي المحمول لأحقية شكواهم

المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريرا يرصد مؤشرات استخدام عملاء المحمول والإنترنت الخدمات التفاعلية التابعة له في مصر.

وكشف التقريرعن أبرز ما حققته 5 خدمات للجهاز على النحو التالي:

- تطبيق الجهاز My NTRA:

وصل عدد مرات تحميل التطبيق التفاعلي للجهاز MyNTRA على متجريAppStore وGooglePlay إلى 1.9 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه في نهاية العام الماضي.

ويمكن للمستخدمين من خلال تطبيق MyNTRA التعرف على أرقام الخطوط المسجلة بأسمائهم لدى شركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق بجانب عددها دون الحاجة للتوجه لأفرع الشركات.

كما يظهر التطبيق ترتيب الشركات الأفضل في خدمات الصوت ونقل البيانات بالمناطق التي يحددها المستخدم بالخريطة التفاعلية، والتعرف على أماكن وعناوين منافذ البيع المعتمدة لشركات التليفون المحمول العاملة بالسوق المصري.

- الكود المجاني الموحد #155*:

وصل عدد مرات استخدام الكود المجاني الموحد#155* إلى 26.4 مليون عملية استعلام / إلغاء للخدمات الترفيهية.

وتم إلغاء خدمات ترفيهية باستخدام الكود الموحد تقدر قيمتها بــ 160 مليون جنيه مصري.

وأطلق الجهاز الكود المجاني الموحد #155* للاستعلام عن خدمات القيمة المضافة أوإلغاءها والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية، ويأتي هذا الإجراء بعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن إشراك العميل بالخدمات الترفيهية بدون علم.

- التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت:

سجلت عدد مرات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت 766 ألف عملية.

وقام الجهاز بتحديث آليات التنقل بين مقدمي خدمات الإنترنت الثابت لتصبح خلال 3 أيام بدون تحمل المستخدم أية تكاليف إضافية لعملية التنقل، حيث ألزم الجهاز الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت بتنفيذ عمليات التنقل بما تشتمل عليه من إلغاء الخدمة لدى مقدم الخدمة الحالي وإعادة تشغيلها لدى مقدم آخر بحيث لا تتعدى 72 ساعة، ممااسفر عن تنفيذ 766 ألف عملية تنقل بينمقدمي خدمات الإنترنت الثابت.

- التنقل بين مشغلي خدمات المحمول بنفس الرقم:

بلغ عدد الأرقام التي تم نقلها بين مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصري إلى 1.3 مليون رقم.

وقام الجهاز بتطوير خدمة نقل الأرقام وهي خدمة انتقال المستخدمين بين شبكات المحمول بالرقم؛ وذلك بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد المنظمة وفقًا للمعاييرالعالمية بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وخفض المدة الزمنية لنقل الخطوط بين الشبكات بحد أقصى 24 ساعة.

- المبالغ التي تم ردها للمستخدمين:

تم رد 10 مليون جنيه مصري لمستخدمي خدمات الاتصالات بعد ثبوت أحقية شكواهم، وذلك عن الشكاوى التي تلقاها الجهاز من خلال طرق التواصل المختلفة (مركز الاتصال١٥٥ – أرقام الواتساب –تطبيق My NTRA –منصة تلقي الشكاوى على الانترنت - الايميل)، وتعد أهم شكاوى رد المبالغ المالية هي الشكاوى الخاصة بالفواتير وإشراك المستخدمين بالخدمات الترفيهية دون علمهم، والشكاوى الخاصة بالمحافظ الالكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل