اعلان

غرفة صناعة التكنولوجيا تكشف تفاصيل المؤتمر السنوي «وطن رقمي»

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال خالد إبراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن مؤتمر «وطن رقمي» يساهم في تنمية الطلب المحلي وتعزيز الصادرات الرقمية إلى الخارج ودعم الابتكار.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر السنوي السابع وطن رقمي الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية تحت رعاية وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات في الفترة من 19 – 20 يونيو الجاري.

وكشف ابراهيم أن المعرض سيشهد مشاركة عدد من الجهات المعنية بتكنولوجيا المعلومات من خارج مصر مثل وزير الاتصالات الزامبي والذي تأتي أهمية مشاركته لوجود مقر الكوميسا بدولة زامبيا بجانب رئيس هيئة دبي الذكية ونائب وزير الاتصالات التنزاني وممثلين من مجالس إدارات غرف الأردن والبحرين.

وتابع أنه من المنتظر أن يشارك في الحدث خلال الدورة السابعة عدد من الدول العربية منهم البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى مشاركة متميزة لعدد من الدول الأفريقية.

وأضاف ابراهيم أن الحدث سيشهد الإعلان عن تفاصيل مبادرة "جو افريكا" فضلا عن استعراض دور الغرفة في دعم حضانات الابداع بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمي عبر رعاية الأفكار المبتكرة بالمجال الصناعي.

وأشار ابراهيم إلى أنه تم عمل لجنة للتحول الرقمي ترأسها الغرفة باتحاد الصناعات والتي تشمل أعضاء من مختلف أعضاء الاتحاد لميكنة اعمال الاتحاد من خلال تدشين البنية التحتية التكنولوجية ورقمنة خدمات الاتحاد.

وأكد إبراهيم أن المؤتمر يأتي برعاية 10 شركات ودعوة أكثر من 5 شركة عاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات قرار بقطاع تكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى أن المؤتمر يتضمن عدد من الجلسات النقاشية وورش العمل الفنية ، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 60 شركة مصرية.

يذكر أن مؤتمر وطن رقمي يأتي برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورعاية استراتيجية لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ورعاية رئيسية من البريد المصري واتصالات مصر واي فينانس والدلتا للأنظمة.

وصرح ابراهيم أن الحدث سيعمل على بحث الفرص الاستثمارية بأسواق الدول المشاركة بالمعرض أمام الشركات المصرية وكيفية الاستفادة من فتح قنوات جديدة لتنمية الطلب على تكنولوجيا المعلومات المصرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي