اعلان

تحرك جديد من كراود سترايك ومايكروسوفت بشأن العطل التقني العالمي

عطل خطير بأنظمة الكمبيوتر بمستشفيات إسرائيلية
عطل خطير بأنظمة الكمبيوتر بمستشفيات إسرائيلية

أطلقت شركتا مايكروسوفت وكراود سترايك، تحديثات برمجية جديدة لتسهل على الشركات والمؤسسات المتضررة معالجة تداعيات العطل التقني العالمي وإعادة تشغيل حواسيبها بشكل طبيعي.

وبدأت كراود سترايك، بحسب بيان رسمي، في تطبيق آلية جديدة لتسهيل إصلاح الحواسيب المتضررة، والبالغ عددها 8.5 مليون حاسوب، وذلك من خلال تفعيل الاشتراك المباشر في تثبيت التحديث الجديد، والذي يحل العطل التقني العالمي.

وأشارت الشركة، إلى أنها تعمل مع عملائها على مدار الساعة للتأكد من استعادة عمل أنظمتها الرقمية بشكل طبيعي، مشيرة إلى أنها تعمل مع قطاعات تكنولوجيا المعلومات لدى العملاء لمساعدتهم على تثبيت برمجيات إصلاح العطل فور توفرها.

من جانبها، نشرت شركة مايكروسوفت أداة برمجية جديدة تسهل على القطاعات التقنية في الشركات المتضررة إمكانية إنشاء وسيلة تعمل على إخراج الحواسيب من حالة إعادة التشغيل اللامتناهية Boot-Loop، مع تقليل عدد الخطوات اليدوية الواجب إتمامها على كل جهاز.

الأداة البرمجية تتيح تثبيتها على محركات تخزين USB، مما يسهل توصيل تلك المحركات في الأجهزة المُعطلة، وعندها تبدأ أداة مايكروسوفت البرمجية في العمل، بحيث يسهل عند تشغيلها إزالة الملف الذي تبدأ تسميته بمسلسل C-00000291، وعندها يمكن استعادة تشغيل الأجهزة بشكل طبيعي.

وتسمح أداة مايكروسوفت الجديدة لقطاعات تكنولوجيا المعلومات في الشركات المتضررة بتثبيت تحديث كراود سترايك الذي أطلقته، الجمعة، لكن حال دون تثبيته بطء عملية استعادة تشغيل حواسيب ويندوز، حيث كان يستلزم ذلك إجراء عدة خطوات بشكل يدوي، مما أبطأ من وتيرة التعامل مع أزمة العطل التقني العالمي، والتي رجح بعض الخبراء التقنيين أن حلها سيحتاج لأسابيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم تعلن مؤشرات النجاح في امتحاني التاريخ واللغة الإنجليزية للثانوية العامة