اعلان

عصر جيميناي.. جوجل تبدأ مرحلة جديدة من الذكاء الاصطناعي

Google TV
Google TV

كشفت شركة جوجل عن مرحلة جديدة من الذكاء الاصطناعي على متن أجهزتها الذكية أطلقت عليها "عصر جيميناي"، من خلال تقديم مزايا وقدرات فائقة في سلسلة هواتفها Pixel 9 بشكل خاص، ونظام تشغيل أندرويد بشكل عام.

واستعرضت الشركة خلال مؤتمرها السنوي للأجهزة Made By Google 2024، تحديثات جديدة لمساعدها الذكي "جيميناي" تسهّل على المستخدم إنشاء وتحرير النصوص بشكل سريع، سواء كان للمساعدة في كتابة رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية SMS أو تلخيص النصوص، بالإضافة إلى إنشاء الصور وتعديلها بشكل فوري، وكذلك تشغيل الموسيقى وتدوين الملاحظات والمهام، مع تعزيز قدرات البحث عن أي شيء يظهر على شاشة الهاتف.

جيميناي وأندرويد

وأضافت جوجل ميزة جديدة للتفاعل مع مساعدها الذكي على هواتف أندرويد، تحمل اسم "جيميناي لايف" Gemini Live، للتفاعل الصوتي بطريقة أكثر محاكاة للبشر.

وأشارت الشركة إلى أن الميزة الجديدة تمنح المستخدم القدرة على مقاطعة حديث جيميناي لطرح استفسار يوضح ما يقصده بشكل أفضل للحصول على إجابة أوضح من مساعد جوجل، إلى جانب إمكانية التعمق في نقطة معينة.

ولفتت إلى أن المستخدم سيكون قادراً على إيقاف المحادثة عند نقطة ما، والعودة لمتابعتها من جديد في وقت لاحق، وهو ما يضعها في منافسة واضحة لوضع التفاعل الصوتي المُحدّث Advanced Voice Mode على روبوت الدردشة ChatGPT.

وتتوفر الميزة الجديدة حالياً باللغة الإنجليزية فقط لمستخدمي الإصدار المدفوع Gemini Advanced، وتقدّم 10 أصوات يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها من حيث نبرة الصوت وأسلوب التحدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً