اعلان

أداة جديدة لتزييف الوجوه خلال مكالمات الفيديو

استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال طب العيون
استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال طب العيون

انتشرت في الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حزمة برامج تسمى Deep-Live-Cam، تسمح بتطبيق تقنيات التزييف العميق في الوقت الفعلي خلال فيديو مباشر عبر كاميرا الويب، بعد استخراج وجه شخص من صورة واحدة، مع القدرة على متابعة الوضع والإضاءة والتعبيرات التي يقوم بها الشخص على كاميرا الويب.

وفي حين أن النتائج ليست مثالية، فإن البرنامج يُظهر مدى سرعة تطور التكنولوجيا، وكيف أصبحت القدرة على خداع الآخرين عن بُعد أسهل بشكل كبير بمرور الوقت، وفق موقع arstechnica.

كان مشروع برنامج Deep-Live-Cam قيد التنفيذ منذ أواخر العام الماضي، لكن مقاطع الفيديو النموذجية التي تُظهر شخصاً يقلد الملياردير إيلون ماسك والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس، وآخرين في الوقت الفعلي انتشرت عبر الإنترنت، ما أدى إلى زيادة رواج البرنامج، ووصوله إلى المركز الأول في قائمة الأكثر تحميلاً ضمن متجر Github للتطبيقات، خاصة أن تحميله يتم مجاناً.

تقنية تبديل الوجوه عبر ما يعرف بـ"التزييف العميق" ليست جديدة وإنما ظهرت في عام 2017، لكنها كانت في ذلك الوقت باهظة الثمن وبطيئة ولا تعمل بصورة مباشرة (في الوقت الفعلي)، إلا أن برامج مثل Deep-Live-Cam، أصبحت تسهل على أي شخص استخدام هذه التكنولوجيا في المنزل باستخدام جهاز كمبيوتر عادي وبرامج مجانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً