اعلان

مدير "ITG": المخلفات الإلكترونية خطر سببه نقص الوعي والتشريعات البيئية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس أحمد سالم مدير شركة "ITG" المتخصصة فى معالجة المخلفات الإلكترونية، إن الشركة تستهدف زيادة معدل إنتاجها من المخلفات المعاد تدويرها بنسبة 30% خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن إدارة النفايات الإلكترونية أصبحت تمثل تحديا رئيسيا يواجه دول الشرق الأوسط ومنها مصر بسبب نقص الوعي والتشريعات البيئية والموارد المالية المحدودة.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يتم الاتجاه للطرق الخاطئة في التخلص منها عن طريق الإغراق والحرق والدفن المكشوف بما يؤدي إلى آثار خطيرة محتملة على صحة الإنسان والبيئة، مشيرًا إلى أن المعادن الثقيلة والمواد الخطرة الأخرى الموجودة في الإلكترونيات تلوث المياه الجوفية وتشكل مخاطر بيئية وصحية عامة أخرى.

وأوضح مدير شركة "ITG"، أن أجهزة الكمبيوتر تحتوي على معادن ثقيلة مثل الرصاص والكادميوم والزئبق، منوهًا إلى أنه يمكن استخراج المعادن الثمينة من الهواتف المحمولة، حيث يحتوي كل هاتف محمول على عنصر من المعادن الثمينة.وبالإضافة إلى المعادن تحتوي الهواتف المحمولة أيضًا على مواد قيمة مثل البلاستيك والزجاج والسيراميك.

وأكد سالم، أن هناك إمكانات غير مستغلة في إعادة تدوير عناصر الهاتف المحمول بهذه الطريقة ، مشددا على أهمية إنشاء اقتصاد دائري يمكن تحويل مواد النفايات هذه إلى مواد خام ثانوية يمكن استخدامها كمدخلات قيمة في شركات مختلفة. ويفتح إعادة التدوير هذا فرصة كبيرة للابتكار وزيادة الإنتاجية والنمو الاقتصادي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)