المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طرق العناية بالبشرة فى صيف 2020.. استشاري يقدم الدليل الكامل ( خاص)

أهل مصر
طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف
طرق العناية بالبشرة في فصل الصيف

يعتبر فصل الصيف، من الفصول الأكثر شراسة على البشرة، حيث ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وغيرها من الأمور التي تؤثر على الجلد، وهذا يعتبر أكثر إزعاجا لدى النساء، لذلك تتساءل النساء عن طرق العناية بالبشرة فى فصل الصيف.

وتوجهت " أهل مصر" إلى الدكتور حاتم غريب، اسشاري الأمراض الجلدية ودكتوراة طب وجراحة الذكورة، للكشف عن طرق العناية بالبشرة فى فصل الصيف.

الدكتور حاتم غريبالدكتور حاتم غريب

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، على أن هناك عاملين أساسيين فى فصل الصيف يؤثران على البشرة والشعرفي التالي:

أولا: الرطوبة العالية وارتفاع درجة الحرارة

وهذا يسبب حمو النيل بدرجاته المختلفة من حبوب صغيرة جدا لا تسبب أى مشاكل إلى حبوب حمراء صغيرة تسبب حكة شديدة، وقد تصل إلى دمامل متعددة بالبشرة.

وتجنب درجات الحرارة العالية والرطوبة يعتمد على استخدام المراوح والتكييف والأماكن جيدة التهويه مع إرتداء الملابس القطنية الخفيفة وتجنب الملابس المتنوعة من الألياف الصناعية، كما ينصح بالاستحمام باستخدام الماء البارد وبالطبع فإن الذهاب إلى شواطئ البحر وحمامات السباحة يساعد على هذا.

طرق العناية بالبشرةطرق العناية بالبشرة

ثانيا: أشعة الشمس الحامية

وهى الشمس مابين ٩ صباحا إلى ٤ مساءا، وتؤدى إلى الحروق الشمسية وتلون الجلد بالبقع الغامقة أوإلى الحساسية الضوئية "الشمسية" بالأماكن المعرضة للشمس مثل الوجه والرقبه واليدين والقدمين، وهذه الحساسية قد تكون شديدة ومتعددة الأشكال والانواع وعلى المدى الطويل تسبب مشاكل شديدة بسبب تأثير الشمس الخطير على DNA بالجلد وينطبق هذا أيضا على الشعر حيث يتعرض للتلف وفقدان اللمعان .

وأوصى الدكتور حاتم غريب، في حديثه لـ "أهل مصر"، بأنه يجب لتجنب هذا العمل علي تجنب الشمس الحامية في فترة الصباح والظهيرة .والوقت الأمثل للتعرض للشمس هو قبل التاسعة صباحا وبعد الرابعة عصرا مع استخدام الواقع الشمسي للجلد والشعر وتغطية الشعر إن أمكن ويجب الإستخدام الصحيح للواقى الشمسى باستخدام الأنواع المناسبة للبشرة "غسول أوكريم " وقبل التعرض للشمس بربع ساعة ويكرر كل ساعتين في الشمس وفور الخروج من البحر يتم الاستحمام بالماء البارد مع استخدام أنواع الصابون الخفيفة علي البشرة مثل الجلسرين أوالشاور كريم واستخدام الكريمات المرطبة للبشرة مساءا والكريمات المغذية.

عاجل
عاجل
الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 6 ـ 5 ـ 2021.. شديد الحرارة نهارًا