اعلان

علمى ابنك المناسك والعبادات.. أستاذ بالأزهر يشرح تعاليم الإسلام بطرق مبسطة

علمي ابنك المناسك
علمي ابنك المناسك

يتناسى كل منا وسط زحام العيد من عزومات ووجبات وخروجات، أهم دور للمرأة داخل العيد، وهو أن تعلمي ابنك المناسك العبادات، خاصة وأن هذا العيد تفتقد الأمة الإسلامية لصلاة العيد في المسجد، فيجب أن تعوض الأم ذلك.

وكشف عبد المقصود باشا، أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر، أنه يجب على الأب والأم تعليم الصغار المناسك والعبادات، وأن تعلمي ابنك المناسك والحنو عليهم ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة، حيث كان الحسن والحسين يركبان علي ظهر الرسول عليه الصلاة والسلام، ولا يقوم من سجوده إلا بعد أن ينزلا من علي ظهره حتي وإن طال ركوبهم علي ظهره.

وأكد باشا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن رجل جاء للرسول عليه الصلاة والسلام، فوجده يقبل الحسن والحسين، فقال له أنا لي عشرة من الأطفال لم أقبل أحد قط فقال له الرسول عليه الصلاة والسلام وماذا أفعل لك أن نزع الله الرحمة من قلبك.

وأضاف أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن الإسلام أمرنا بالاهتمام بالأطفال وتعليمهم أركان الإسلام بطريقة مبسطة بدءًا بالشهادتين ثم يليها تقليد الأولاد للوالد والجد والوالدة والجدة في الصلاة، وتعويد الأطفال علي البذل والعطاء وإعطاء المساكين واليتامي.

وبين باشا، أنه بالنسبة للحج يجب علي الآباء والأمهات علي الحديث عن المناسك وشرحها بطريقة مبسطة والأهم من الحديث عن المناسك هو الحديث عن أسبابها وأحكامها ولماذا فرض الله الحج ودعاء سيدنا ابراهيم لأمة سيدنا محمد ولماذا سمانا المسلمين.

WhatsApp
Telegram