المشرف العام على التحرير داليا عماد

في شتاء 2021.. مزيج العسل والليمون سلاح أسرتك ضد السعال

أهل مصر
في شتاء 2021.. مزيج العسل والليمون سلاح أسرتك ضد السعال
في شتاء 2021.. مزيج العسل والليمون سلاح أسرتك ضد السعال
اعلان

مع قدوم الخريف والشتاء ومع تقلبا الطقس في شتاء 2021، يصاب الكثيرين بالسعال، ومنهم من لا يسطيع التحكم في هذا السعال الذي يدوم طويلا، ويتساءل عن حل وعلاج السعال، الذي لا ينتهي بعد، في الوقت الذي يكون مزيج العسل والليمون هو الحل الأسرع والأمن لعلاج السعال في الشتاء، وزيادة المناعة ضد الفيروسات، وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم.

ما هو السعال

السعال هو رد الفعل الوقائي للمهيجات في الحلق والمسالك الهوائية، يتم طرد الأجسام الغريبة المسببة للأمراض بشكل رئيسي عن طريق تقلص الحجاب الحاجز من خلال مزيج من السعال والمواد الصمغية، وتحفز المهيجات الدماغ على إرسال إشارة إلى عضلات جدار الصدر، والتي تتمدد لتأخذ نفسًا قويًا لطرد المهيجات، لذلك يعتبر السعال مفيد للجسم لأنه يزيل المخاط من الداخل.

ومع ذلك ، في حالة تراكم المخاط بكميات كبيرة ، فإنه يؤدي إلى السعال المتواصل ما يجعل من الصعب على الشخص النوم ليلاً وقضاء النهار.

فوائد العسل والليمون للسعال

مزيج العسل والليمون هو علاج تقليدي لعلاج السعال واكتسب مصداقية عادلة في المجتمع الطبي.

على حدا ، كل مكون له قوته الخاصة في علاج السعال، وعند استخدامه معًا ، تتضاعف الفوائد مع إعطاء نتائج مضمونة، فقط ما نحتاجه لسعال عنيد.

توصي منظمة الصحة العالمية بالعسل باعتباره أكثر الملطفات فعالية في علاج السعال بسبب تركيبته الكيميائية والغذائية .

كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم تساعد في التخلص من البكتيريا الضارة المسببة للسعال.

وغني بالعناصر الغذائية الحيوية مثل البوتاسيوم - 100 جرام من العسل توفر 52 ملغ من البوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والمنجنيز والفوسفور والنحاس ، ويحتاج الجسم إلى هذه المعادن ليعمل بشكل طبيعي وصحي.

ويساعد وجود مثل هذه العناصر الغذائية في العسل على إصلاح وتحفيز نمو الأنسجة.

كما تعمل هذه العناصر الغذائية أيضًا كمضادات للأكسدة وتقضي على الجذور الحرة الضارة من الجسم.

ويحتوي العسل عالي الجودة على محتوى مائي منخفض جدًا ، وبالتالي يجذب الأنسجة المحيطة بسهولة لاستخدام الماء.

خصائص الليمون

لا يحتاج الليمون إلى مقدمة ومن المعروف أنه أحد ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين سي، يحتوي على 53 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام.

ويوفر كوب من عصير الليمون ثلث الكمية اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين، ومن المعروف أن فيتامين سي يساعد الجسم على بناء جهاز المناعة، وتساعد مضادات الأكسدة في إصلاح ومنع تلف الخلايا، ويحتوي الليمون على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات.

لماذا يعتبر مزيج العسل والليمون فعالاً ضد السعال؟

حلاوة العسل تحفز الغدد اللعابية وتحث على إفراز المخاط عبر الشعب الهوائية.، علاوة على ذلك، فإن تأثير العسل المضاد للميكروبات والأكسدة يحد من تكوين المزيد من المخاط ، وبالتالي يوفر الراحة الكاملة من السعال.

من ناحية أخرى ، يساعد الليمون على زيادة المناعة ضد هذه الالتهابات، وعندما تشرب الماء الساخن والليمون والعسل، فإنه يخفف المخاط ويهدئ الحلق ويزيل المسالك الهوائية المتهيجة.

من يمكنه تناول العسل والليمون للسعال؟

شتاء جميل ومريح، الوقت من العام المرادف ليس فقط للكاكاو الساخن، والثلج الفضي، وتجربة خزانة الملابس، والقصدير ، ولكن أيضًا السعال، وانسداد الأنف والتهاب الحلق، لحسن الحظ ، لدينا مزيج العسل والليمون.

الأطفال

انزلاق بسيط في الدواء يمكن أن يؤدي إلى كارثة، لذلك نحتاج إلى التفكير مليون مرة، أسهل طريقة هي استشارة الطبيب، قبل استخدام أي علاج منزلي على ملائكتك، هم أيضًا الأكثر عرضة لتغيرات الطقس والسعال والبرد، للأسف، ومع ذلك ، فإن خلطة العسل والليمون ، عند استخدامها باعتدال ، تعتبر آمنة بشكل خاص للأطفال.

المراهقون والبالغون

غالبًا ما يقع المراهقون والبالغون فريسة للبرد والسعال، خاصة مع تغير الطقس، تعد المضادات الحيوية خيارًا ولكنها ليست مجدية ولا آمنة تمامًا عند تناولها بجرعات أكبر لفترة أطول.

هذا يتركنا مع الطبيعة الأم وهداياها - مثل الزنجبيل وعرق السوس والفلفل والعسل والليمون.

هل هي آمنة للاستخدام؟ نعم تماما. جرب الخليط وانظر بنفسك.

النساء الحوامل

الحمل هو الوقت الذي يمر فيه الجسم بالعديد من التغيرات الجسدية والهرمونية والنفسية، هذا يجعلهم عرضة للجراثيم الضارة التي تتسكع في الهواء ، بما في ذلك جراثيم البرد والإنفلونزا، قل مرحباً بالعسل والليمون.

كبار السن

ومع ذلك، يعتبر العسل والليمون بديلاً آمنًا ورخيصًا للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية حتى لكبار السن.

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عادلة عن الراحة التي يمكن أن يوفرها هذان الشخصان للسعال العنيد، فمن العدل أن نقدم لك بعض الوصفات السهلة لمكافحة هذه الحالة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة الفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا