اعلان

نصائح يجب على الوالدين فعلها من أجل صحة نفسية سوية لطفلك

نصائح من اجل طفولة سوية لأطفالك
نصائح من اجل طفولة سوية لأطفالك

المحتويات

الأشياء التي يفعلها الآباء الجيدون لضمان صحة نفسية سوية لطفلك

منح الأطفال وقت فراغ كاف

لا يحاولون جاهدين أن يكونوا الآباء المثاليين.

تعطي الأولوية للجهود على النتائج.

على الرغم من أن الأطفال البالغين غالبًا ما يلومون والديهم على المشاكل التي يتعرضون لها في حياتهم ، إلا أن علماء النفس يكشفون أن هذا ليس النهج الأكثر صحة وإنتاجًا، لكن لا يزال الآباء يخشون أن أساليب الأبوة والأمومة قد تدمر مستقبل أطفالهم. حسنًا ، الأبوة والأمومة هي حقًا واحدة من أهم الوظائف، لكنها ليست علمًا صارخًا وهناك أشياء بسيطة يفعلها الآباء لإبقاء أطفالهم سعداء، وستكشف السطور القادمة نصائح يجب على الوالدين فعلها من أجل صحة نفسية سوية لطفلك.

كشف موقع 'Bright Side'، أن كل والد قد يحتاج إلى بعض الطمأنينة من وقت لآخر، لذلك توصلنا إلى قائمة بالأشياء التي يفعلها الآباء الجيدون لضمان صحة نفسية سوية لطفلك.

الأشياء التي يفعلها الآباء الجيدون لضمان صحة نفسية سوية لطفلك

1. يمنحون أطفالهم وقت فراغ كافٍ.

نصائح لاباء جيدينإعطاء الأطفال وقت كاف

يرغب العديد من الآباء في أن ينجح أطفالهم كثيرًا بحيث يبدأون في زيادة جدولتهم بالأنشطة اللامنهجية. أثناء حضور طفلك لدروس العزف على البيانو ، يمكن أن تكون دروس الرياضيات وممارسة كرة القدم ودروس الرقص مفيدة لتطويرهم بشكل عام، فإن وجود الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها يضعهم تحت ضغط كبير. الأطفال هم أفراد، لذا فهم بحاجة إلى قضاء الوقت بمفردهم واللعب فقط. يؤدي حرمانهم من وقت فراغهم إلى الشعور بالإرهاق وقد يتسبب في انفعالات عاطفية ومشاكل في السلوك.

2. لا يحاولون جاهدين أن يكونوا الآباءالمثاليين.

نصائح لاباء جيديننصائح لاباء جيدين

يمكن أن تكون الأبوة والأمومة صعبة وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا لجعل أطفالنا سعداء. ومع ذلك ، هناك فرق كبير بين 'بذل قصارى جهدنا' و 'أن نكون مثاليين'. عندما يضع الآباء معايير مستحيلة لأنفسهم ، فإنهم يحرمون أطفالهم من التجارب القيمة. غالبًا ما يفتقر أسلوب الأبوة والأمومة هذا إلى الأصالة ، لأن الآباء لا يعبرون أبدًا عن مشاعرهم الحقيقية ويحاولون السيطرة على كل شيء. يشعر الآباء بالذنب لعدم تلبية التوقعات المستحيلة وينتهي بهم الأمر إلى إحداث الإحباط في علاقتهم بأطفالهم.3-إنهم لا يعاقبون أطفالهم ، لكنهم بدلاً من ذلك يعلمونهم الدروس.

3. أنها تعطي الأولوية للجهود على النتائج.

نصائح لاباء جيديننصائح لاباء جيدين

في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالطريقة التي خططنا لها ، بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة ، لذلك يجب على الآباء إعداد أطفالهم لوقائع الحياة، يجب تعليم الأطفال ألا يصابوا بالفشل بسبب الفشل ، بل يجب أن ينظروا إليه على أنه تحدٍ وأن يكونوا مستعدين للتغلب عليه. يجب أن يعلموا أن الفشل قد لا يكون نتيجة افتقارهم إلى الذكاء أو الموهبة، ولكنه فرصة للتطور في المستقبل. يؤثر هذا الموقف على عقلية الطفل ويساعده على التعامل مع المشكلات لاحقًا بطريقة أكثر إنتاجية.

WhatsApp
Telegram