اعلان

النعومة واللمعان.. فوائد تبخير الشعر للنساء

فوائد تبخير الشعر
فوائد تبخير الشعر

المحتوى

ما هو تبخير الشعر؟

فوائد تبخير الشعر

من يجب أن يبخر شعره؟

كيف تقومين بعملية تبخير شعرك؟

أمور يجب أخذها في الاعتبار عند تبخير الشعر

كم مرة يجب عليكِ تبخير شعرك؟

تشكو الكثير من النساء من جفاف الشعر، ومظهره التالف، في نفس الوقت تتجاهل عملية تبخير الشعر، حيث يعد تبخير الشعر، من أهم الطرق لعلاج الشعر الباهت والجاف والتالف، سواء كان شعرك مفرودا أو مموجا أو مجعدًا، يمثل البخار طريقة فعالة لتجديد وترطيب بشرة وبصيلات الشعر، كما أنه يحفز نمو الشعر، لذلك نخبرك بأهمية تبخير الشعر، لتغذية شعرك وتحسن مظهره.

ما هو تبخير الشعر؟

تبخير الشعر هو ببساطة وضع البخار على شعرك، وتعمل الحرارة الرطبة للبخار على تفتح بصيلات الشعر والجلد وتخترقها، هذا ينعم جذع الشع، كما يمكن للأشخاص ذوي الشعر الجاف والتالف، وخاصة ذوي الشعر المجعد والمتعرج، الاستفادة القصوى من تبخير الشعر، ونرصد فوائد تبخير الشعر وفقا لموقع 'stylecraze'.

فوائد تبخير الشعر

يساعد في تعزيز نمو الشعر

يوفر البخار الرطوبة لجذور الشعر، هذا يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويحصل الشعر على التغذية المطلوبة لنمو أفضل.

يساعد في تقليل تكسر الشعر

. الشعر التالف أو الجاف عرضة للتقصف، يساعد تبخير الشعر على ترطيبه لاختراق فروة الشعر وتقوية خيوطه.

ينعم الشعر

يخلق التبخير بيئة رطبة ويفتح فروة الرأس، الرطوبة التي تخترق بشرة الشعر تجعل الشعر الجاف أو الباهت أو التالف أكثر نعومة وسلاسة.

يجعل الشعر لامعا

يزيد تبخير الشعر من إنتاج الزيوت الطبيعية ويحسن الاحتفاظ بالرطوبة، نتيجة لذلك ، يبدو الشعر لامعًا وصحيًا.

يحافظ على صحة الشعر المجعد

الشعر المجعد هش وقد يحتاج إلى بعض العناية الإضافية لمزيد من القوة والصحة، يحافظ تبخير الشعر المجعد والمتعرج على رطوبته ويسمح لمنتجات العناية بالشعر الأخرى بالدخول إلى بشرة الشعر بسهولة هذا يعزز صحتها.

من يجب أن يبخر شعره؟

التبخير مخصص لجميع أنواع الشعر، ولكنه مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من شعر جاف أو تالف أو باهت أو منخفض المسامية أو مجعد أو هش، حيث يساعد التبخير في الحفاظ على الشعر رطبًا وناعماً وسلسًا ومحددًا وصحيًا، كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من انخفاض نمو الشعر أيضًا أن يقوموا بالبخار لشعرهم لنمو أسرع.

استشر مصفف شعر أو طبيب أمراض جلدية قبل تبخير شعرك إذا كان لديك شعر ملون أو فروة رأس حساسة أو خضعت لعلاج الشعر مؤخرًا.

كيف تقومين بعملية تبخير شعرك؟

يمكنك تبخير شعرك بالبخار في صالون التجميل أو المنزل، كالآتي:

في الصالون

تستخدم الصالونات آلة تبخير الشعر التي توفر بخارًا متساويًا في جميع أنحاء فروة الرأس والشعر، ويقوم أخصائي الصالون بربط شعرك في كعكة بعد 20-30 دقيقة من التدليك بالزيت.

ويتم إنزال القدر البخاري إلى جبهتك، ويتم إعطاؤك نظارات واقية من البخار لحماية عينيك، ويستمر هذا العلاج لمدة 15-20 دقيقة حسب نوع شعرك وطوله وكثافته.

في المنزل

يمكنك كي شعرك بالبخار في المنزل بعد تدليك شعرك بزيت جوز الهند، استخدمي جهاز بخار الوجه، هذه أقل تكلفة من أجهزة بخار الشعر الاحترافية، حيث يمكن أيضًا استخدام أجهزة بخار الوجه لعلاج التهاب الجيوب الأنفية والبرد.

قسمي شعرك واتركي البخار يصل إلى فروة رأسك وشعرك، اتركي كل قسم على البخار لمدة 10 دقائق، يمكن لمن لديهم شعر مجعد أو متعرج وضع مرطب للشعر في هذه المرحلة، المرطب يخترق بشرة الشعر بشكل أفضل. لفي وشاحًا على شعرك واتركيه ليبرد قبل غسله.

أمور يجب أخذها في الاعتبار عند تبخير الشعر

بخار لمدة 15-20 دقيقة.

دلكي شعرك بالزيت قبل وبعد البخار.

تأكدي من وصول البخار إلى جذور الشعر.

استخدمي كريم مرطب لترطيب شعرك.

غطي شعرك بوشاح أو منشفة بعد التبخير.

دعي شعرك يبرد قبل غسله.

لا تفرطي في البخار.

كم مرة يجب عليكِ تبخير شعرك؟

يجب تبخير شعرك مرة أومرتين في الشهر، حسب نوع شعرك، إذا كان شعرك مجعدًا ومتعرجًا أو منخفض المسامية، فيمكنك البخار مرة كل أسبوع، حيث يمكن أن يساعد التبخير مرتين شهريًا في علاج الشعر الجاف والتالف، خلاف ذلك يكفي التبخير مرة واحدة في الشهر للحفاظ على شعر صحي.

تذكري ألا تفرطي في تبخير شعرك، لأنه يمكن أن ينعم جذور شعرك ويسبب تساقطه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي