اعلان

روتين العناية بالشعر في الشتاء.. احذري الخروج بالشعر المبلل والماء الساخن

روتين العناية بالشعر في الشتاء
روتين العناية بالشعر في الشتاء

يحتاج الشعر في الشتاء إلى عناية خاصة، مثله مثل البشرة يتأثر بالطقس وتقلبات الجو، لذلك على النساء الأخذ في الاعتبار روتين العناية بالشعر في الشتاء، لإن درجات الحرارة المتجمدة يمكن أن تسبب لشعرك وفروة رأسك، القشرة والجفاف والتقصف، ولهذا السبب تحتاجي عزيزتي المرأة، إلى روتين منفصل للعناية بالشعر في الشتاء.

ونقدم إليك روتين العناية بالشعر في الشتاء، وفقا لموقع 'stylecraze'.

ترطيب فروة رأسك بزيت الشعر

عليك أن تعرفي أن فروة رأسك تجف وتتعرض للحكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها ما يؤدي إلى تساقط الشعر، ويعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على العجائب، حيث تخترق هذه الزيوت جذع الشعر وتحافظ على ترطيب الشعر، وأيضا يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نمو الشعر.

تجنب غسل الشعر المتكرر في الشتاء

يعتبر غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو يزيل زيوته الطبيعية، ما يتسبب في مزيد من الجفاف والتهيج، لذلك ينصح بإطالة الوقت بين الغسلات، لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، ويوصي الخبراء باستخدم دائمًا شامبوًا خفيفًا وخالي من الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يلجأ البعض دائمًاإلى الاستحمام بالماء الساخن في الطقس المتجمد، فهذا الأمر يكون مغريًا، لكن في الحقيقة الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة من شعرك، مما يجعله جافًا.

كما أنه قد يجعل فروة الرأس جافة ويسبب التقشر، اغسلي شعرك دائمًا بالماء الفاتر ورشيه بالماء البارد في الأطراف للمساعدة في سد غبار الشعر.

تكييف الشعر بالطريقة الصحيحة

تهمل النساء مرحلة تكييف الشعر في الشتاء، ولكن ينصح بعدم أهمال هذه المرحلة ابدا، استخدمي بلسمًا سميكا ودسمًا يحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند والزيتون وزيوت الجوجوبا وزبدة الشيا للترطيب والتغذية العميقة.

كيفية التطبيق

اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيدًا.

ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر.

ركزي على الأطراف لمنع الجفاف وتقصف الأطراف.

اتركي البلسم على الشعر لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

قناع ترطيب عميق للشعر أسبوعيً

كما يعتبر قناع الشعر الأسبوعي، إجراءً وقائيًا ممتازًا لضمان صحة شعرك بشكل عام، ويوصي بأن يكون قناع لشعر بمكونات مغذية ومرطبة مثل البيض والعسل يعمل على ترطيب الشعر، هذه المكونات تعمل على ترطيب الأطراف الجافة وتعزز نمو الشعر وتضيف لمعانًا وتنعيم الشعر، كما يحتوي صفار البيض على ببتيدات قابلة للذوبان في الماء تعمل على تكييف الشعر وتحفيز نموه، والعسل غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات وله تأثيرات وملطفة للشعر.

لا تخرجي بشعر مبلل

عليك أن تعلمي عزيزتي المرأة، أن الهواء البارد في الشتاء يعمل على تمدد خصل الشعر ما يجعلها عرضة للتكسر وقد يسبب بهتان اللون، عليك أن تجففي شعرك دائمًا قبل الخروج في الشمس، وامنح شعرك وقتًا إضافيًا ليجف في الهواء، أو الأفضل من ذلك قومي بتعديل روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء واغسلي شعرك ليلًا.

غطي شعرك

يوصي بتغطية الشعر، لإن الشعر يتوتر عندما يتعرض للرياح الباردة والجافة والثلج، لذلك يمكنك تغطية شعرك بغطاء وشاح أو قبعة، كما يمكنك تبطين قبعتك بقطعة قماش من الحرير أو الساتان لمنع الاحتكاك من القطن والمواد الصوفية.

WhatsApp
Telegram