المشرف العام على التحرير داليا عماد

أسباب تشابك الشعر .. حلول سحرية لانسيابية شعرك

أهل مصر
أسباب تشابك الشعر
أسباب تشابك الشعر
اعلان

تشكو النساء والفتيات من تشابك الشعر وتكوين العقد الفوضوية، وتبدأ في البحث عن علاجات لهذا التشابك، وأيضا تساءل عن الأسباب التي تؤدي إلى تشابك الشعر، وظهوره بمظهر غير صحي، ونكتشف سويا العوامل الشائعة التي تؤدي إلى الشعر التالف والمتشابك، وأيضا طرق علاج الشعر المتشابك.

وهناك عدة عوامل هي السبب الرئيسي إلى الشعر التالف والمتشابك، كما كشفها موقع "stylecraze"، في الاتي:

التغذية السيئة

الإجهاد

تصفيف بالحرارة

نهايات الانقسام المهملة

الجو القاسي

العلاجات الكيميائية مثل التبييض والتلوين والتظليل

الإفراط في غسل شعرك

تجفيف المنشفة بقوة

تمشيط الشعر بشكل خشن

النوم مع شعرك لأسفل

الاستحمام بالماء غير المصفى أوالذي يحتوي على الكلور

كيفية فك تشابك الشعر المستقيم

عادةً ما يُصنف الشعر الأملس على أنه نوع يميل للشعر المستقيم والقصير والرفيع إلى أن يصبح دهنيًا بسهولة حيث ينتقل الزيت من الغدد الدهنية إلى أسفل جذع الشعرة بشكل أسرع.

ويميل معظم الرجال والنساء ذوي الشعر الرقيق والناعم إلى ارتكاب الخطأ الشائع المتمثل في تخطي البلسم بعد غسل شعرهم بالشامبو لأنهم يشعرون أن التكييف سيترك شعرهم يبدو أملسًا ودهنيًا بشكل مفرط. هذه، مع ذلك، فكرة مضللة.

كما يتطلب كل نوع من أنواع الشعر نوعًا من التغذية، ولن يؤدي تخطي البلسم إلا إلى شعر جاف وهش وقليل التغذية يكون أكثر عرضة للتشابك، بدلًا من ذلك، اختاري بلسمًا مصممًا خصيصًا للشعر الدهني، بمجرد ترك البلسم يمتص، مشطي شعرك برفق باستخدام مشط لفك التشابك أو واسع الأسنان.

إحدى القواعد الأساسية الأخرى التي يجب تذكرها هي تجفيف شعرك دائمًا وعدم تجفيفه بالمنشفة أبدًا عن طريق فركه بقوة، ويؤدي الفرك الشديد إلى احتكاك شعرك وتلفه، بدلاً من ذلك، استخدم قميصًا ناعمًا أو منشفة شعر من الألياف الدقيقة لعصر الماء الزائد برفق.

كيفية فك تشابك الشعر السميك والمجعد

تتراوح أنواع الشعر من مموج إلى مجعد إلى تجعيد الشعر الملفوف بشدة، في حين أن درجة التجعد قد تختلف من فرد إلى آخر، فإن السماكة والمتعرجة بشكل عام أكثر تحملاً الأشياء مثل الحرارة ولون الشعر ومنتجات العناية بالشعر القاسية الأخرى، ووجدت دراسة علمية نشرت في المجلة الأمريكية للفيزياء أن الشعر المجعد يميل إلى أن يصبح أقل تشابكًا من الشعر الأملس، لكن هذا لا يحل كل مشاكل الشعر المعقدة، حيث يجد العديد من الرجال والنساء ذوي هذا النوع من الشعر صعوبة في عملية فك تشابك الشعرـ لذلك إليك كيفية فك تشابك الشعر الكثيف والمجعد بسهولة:

ابدأي بفك تشابك شعرك أثناء الاستحمام، دائمًا ما يكون العمل في طريقك من خلال العقد أسهل عندما يكون لديك بعض الرطوبة أو البلسم في شعرك.

اعملي في أقسام صغيرة في كل مرة، أبدأ دائمًا من الأسفل وشق طريقك للأعلى، في حين أن هذا قد يبدو مملًا، إذا لم تكن حريصًا وصبورًا، فقد ينتهي بك الأمر بتمزيق خيوطك الثمينة إلى أشلاء.

يعد فك تشابك الأصابع طريقة فعالة لتنعيم العقد، حيث يتيح لك الشعور بالتشابك والعقد الأكبر في شعرك.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استقرار أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس 25 ـ 2 ـ 2021.. عيار 21 يسجل 790 جنيها