المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

اعرف الطريقة الصحية لشرب الماء قبل أو بعد الوجبة

أهل مصر
 الطريقة الصحية لشرب الماء قبل أوبعد الوجبة
الطريقة الصحية لشرب الماء قبل أوبعد الوجبة

تتضارب الأراء حول تناول الماء مع الطعام، وهل الطريقة الصحية هي تناول الماء مباشرة قبل أو بعد الوجبة، وهل من الجيد شرب الماء بعد الأكل، وغيرها من التساؤلات حول الطريقة الصحية لشرب الماء.

وفي الوقت الذي ينصح العديد من الأطباء بعدم شرب الماء بين وجبات الطعام، ولكن كشف موقع "stylecraze"، أنه وفقا لطرق االطب التقليلدي "الأيورفيدا"، لديها حقيقة متناقضة، وتعزز تناول تشرب الماء بين وجباتك.

وأوضح الموقع السبب فيما يلي: "عندما تشرب الماء قبل الأكل فإنه يضعف قوة الهضم، نظرًا لأن الماء عبارة عن سائل تبريد، فإنه يخفف من عصير المعدة، وهذا عكس قوة الجهاز الهضمي مباشرة، ومن ثم لا يجب عليك شرب الماء قبل ساعات قليلة من تناول وجباتك، ويقال أيضًا أن شرب الماء قبل الأكل يسبب الضعف والهزال أيضًا".

وأيضا عندما تشرب الماء مباشرة بعد تناول طعامك، فإنه يؤثر بشكل مباشر على جودة الطعام، بالإضافة إلى القوة الهضمية للجسم، مهما كان الطعام الذي تتناوله ، فإن شرب الماء يضيف له تأثير مبرد، ومن المحتمل أن تصاب بالسمنة إذا اتبعت هذه الممارسة بانتظام، وبالتالي، فإن الطب التقليدي الهندي "الأيورفيدا" لا يدعم ممارسة شرب الماء بعد الوجبة مباشرة.

وكشف الخيار الثالث، أن شرب الماء أثناء الوجبة، مفيد جدًا، حيث يؤدي القيام بذلك إلى ترطيب الطعام الذي تتناوله ويساعد على تقسيم الطعام إلى جزيئات دقيقة وأصغر، وإذا كنت تأكل شيئًا دهنيًا أو حارًا ، فإنه يروي أيضًا عطشك، وبالتالي، فإن تناول الماء بين وجبتك عادة صحية ومثالية، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك شرب كوب مملوء بالماء لإرواء عطشك، ولكن جرب شرب كمية قليلة من الماء أثناء وجباتك، خلاف ذلك، ستكون معدتك مليئة بالماء، وسوف تأكل كمية أقل من الطعام نسبيا.

وحتى إذا كنت ترغب في شرب الماء أثناء الوجبة، تأكد من أن الماء في درجة حرارة الغرفة.

ويمكن لشرب الماء شديد البرودة، أن يقلل من حريق الجهاز الهضمي، ما يجعل الإنزيمات الهضمية غير نشطة، ويؤدي إلى تراكم الفضلات السامة في الجسم.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 122 بالدوري المصري