اعلان

استشاري علاقات أسرية يؤيد القايمة: المرأة بتدفع الفاتورة وفيه بلاوي بعد أول يوم جواز

بعد قائمة المنقولات الزوجية «من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال»
بعد قائمة المنقولات الزوجية «من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال»

أثارت صورة قائمة منقولات زوجية، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مزيدا من الجدل ما بين الإشادة والرفض وأيضا التعجب، بعد أن قرر والد عروس بإحدى قرى محافظة الدقهلية استبدال قائمة المنقولات بعبارة 'من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال.. إتق الله في كريمتنا'، ما أحدث ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا، وخاصة أن القائمة من أكثر ما يسبب المشاكل أثناء الاتفاقات الزوجية.

ومن جانبه لم يؤيد الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، عدم كتابة قائمة المنقولات الزوجية للمرأة.

وأوضح الدكتور محمد هاني، من خلال تدوينه له: 'أنا مع الست يكون ليها قائمة منقولات، ولكن تكون معتدلة حفظا لحقوقها، لأن كثير من الستات انخدعت في الأول وفي الآخر طلعت رجالة غير سوية، منهم من يشرب مخدرات ومهم الشاذ ومن يضربها أو يعذبها وهناك من اكتشفت أنه متزوج عرفي عليها وأمور كثيرة بتحصل'.

 الدكتور محمد هاني

وتابع الدكتور محمد هاني من خلال عمله في مجال الاستشارات النفسية والأسرية: 'قصص زواج كانت بالعشرين سنة وفي النهاية اتطلقوا وفي ستات اتطلقت ومعاهم أولاد واتحملوا الفاتورة من تربية ومصاريف لوحدهم ربنا معاهم في الدنيا'.

وأضاف: 'أعترف أن هناك رجالة محترمة جدا، وتخاف ربنا في زوجاتهم ورجالة لها كل الأحترام والتقدير الله أعلم الدنيا بتتغير والنفوس بتتغير الله أعلم بعد شوية هيحصل إيه، ملخص كلامي من متخصص في المجال كل يوم بيتعامل مع حالات اتظلمت في الجواز واكتشفت بلاوي بعد أول يوم جواز'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل